عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بخور وطلاسم ومياه جوفية.. الداخلية تداهم مزرعة أثناء التنقيب عن الأثار

تحيا مصر

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في الجيزة في ضبط عصابة مكونة من 4 أشخاص لقيامهم بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار داخل مزرعة في بولاق الدكرور، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب غير المشروع بقصد البحث عن الآثار.

الداخلية تداهم حظيرة أثناء التنقيب عن الأثار

حيث أكدت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بقيام 3 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية" وسيدة بالتنقيب غير المشروع عن الآثار بحظيرة ماشية مملوكة لأحد المتهمين، كائنة بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبطهم وعُثر داخل المزرعة على حفرة "بداخلها مياه جوفية" وكذا ضبط الأدوات المستخدمة فـى الحفر، وبحوزة السيدة كمية من البخور، أوراق مدون عليها عبارات غير مفهومة، وبمواجهتهم قرر مالك المزرعة بقيامه بالإستعانة بباقى المتهمين للحفر والتنقيب عن الآثار بإستخدام الأدوات المضبوطة.

سيدة تدعي قدرتها على الدجل والشعوذة

كما أيد باقى المتهمين أقوال مالك المزرعة، وقررت السيدة بقيامها بالنصب على راغبى التنقيب عن الآثار عن طريق إيهامهم بقدرتها على الدجل والشعوذة وتحديد مكان الآثار، وتحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وإخطار النيابة العامة في الجيزة لمباشرة التحقيقات.

وفي سياق متصل واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجرائم التموينية، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم التموينية.. فقد أسفرت جهود قطاع الأمن العام بمديرية أمن الأقصر عن ضبط (4 أشخاص - مقيمين بدائرتى مركزى  شرطة "أرمنت ، إدفو")، وبحوزتهم (2130 لتر سولار - 1860 لتر بنزين 92)،  وبمواجهتهم إعترفوا بحيازتهم للمواد البترولية بقصد بيعها بالسوق السوداء بسعر أزيد من السعر الرسمى ، وأضافوا بتحصلهم على المضبوطات من (مالكى محطتين وقود) أمكن ضبطهما ، وبمواجهتهما أيدا ما سبق . 

الداخلية تضبط 38 ألف عبوة سجائر في مطروح

كما نجحت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن مطروح في ضبط (مالك محل بقالة ، وبرفقته تاجر - مقيمان بمحافظة الإسماعيلية) حال قيادة أحدهما سيارة مُحمل عليها (38 ألف عبوة سجائر مختلفة الأنواع) بمواجهتهما إعترفا بأن المضبوطات مهربة جمركياً ومجهولة المصدر، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي