عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استبعاد الشحات وضم كهربا وعاشور.. فيتوريا يعلن قائمة منتخب مصر لكأس الأمم

منتخب مصر
منتخب مصر

أعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لـ منتخب مصر الأول لكرة القدم عن قائمة الفريق المختارة  لمعسكر يناير استعدادا لبطولة كأس الامم الأفريقية 2024 التي تستضيفها كوت ديفوار.

قائمة منتخب مصر النهائية لكأس الأمم الإفريقية:- 

ورصد موقع تحيا مصر قائمة المنتخب النهائية لكأس الأمم الإفريقية 2024 والتي جاءت كالتالي:- 

حراسة المرمى: محمد الشناوي - أحمد الشناوي - محمد أبو جبل - محمد صبحي.

خط الدفاع: عمر كمال عبد الواحد - محمد هاني - أحمد حجازي - علي جبر - أحمد سامي - محمد عبد المنعم - أسامة جلال - محمد حمدي - أحمد فتوح.

خط الوسط: مروان عطية - أحمد نبيل كوكا - محمد النني - محمود حمادة - حمدي فتحي - إمام عاشور - أحمد سيد زيزو - محمد صلاح - مصطفى فتحي - عمر مرموش - محمود حسن تريزيجيه .

خط الهجوم: مصطفى محمد - محمود عبد المنعم كهربا - أحمد حسن كوكا . 

موعد بطولة كأس الأمم الإفريقية 

ويشارك المنتخب الوطني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، في البطولة، بداية من 14 من يناير المقبل، حيث يستهل مشواره في البطولة، بمواجهة منتخب موزمبيق.

فالمنتخب الوطني، وقع في مجموعة تضم كل من ( غانا، الرأس الأخضر، كوت ديفوار)، وكما ذكرت سيستهل مشواره في البطولة بمواجهة المنتخب الموزمبيقي.

ويسعى الفراعنة، لتسجيل مشاركة مميزة، والتتويج باللقب التاسع في تاريخ المنتخب، حيث حصد الفراعنة اللقب 8 مرات، كان آخرها التتويج به عام 2010، بعد الفوز على منتخب غانا.

ويتوسم الجمهور المصري، خيرًا في قدرة الجهاز الفني بقيادة فيتوريا، على حصد اللقب الغائب عن خزائن الفراعنة، منذ أكثر من 13 عام.

موعد مباراة منتخب مصر أمام تنزانيا 

يلتقي المنتخب المصري الأول لكرة القدم أمام منتخب تنزانيا، مساء يوم 7 من شهر يناير المقبل، وبعدها سيتجه المنتخب للسفر إلى كوت ديفوار، مساء يوم 9 من نفس الشهر، على متن طائرة خاصة.

ووقع الفراعنة، في مجموعة تضم منتخبات ( موزمبيق، غانا، الرأس الأخضر)، وستكون أولى مواجهاته في هذا الدور، أمام منتخب موزمبيق.

وتُقام مباراة منتخب مصر، أمام موزمبيق، في تمام السابعة مساء يوم 14 من يناير المقبل.

فيما من المقرر أن ينطلق معسكر المنتخب الوطني يوم ٢ يناير المقبل وينضم اللاعبين المحترفين يومي ٣ و ٤ يناير استعدادا للسفر إلى كوت ديفوار يوم ١٠ من نفس الشهر .

وقررت الرابطة تأجيل مباراة الأهلي والزمالك والمحدد لها يوم 15 فبراير المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي