عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس لجنة الزراعة بحماة الوطن يثمن قرار الحكومة باعتبار 7 منتجات غذائية كسلع استراتيجية لمنع حجبها أو المغالاة في سعرها

رئيس لجنة الزراعة
رئيس لجنة الزراعة بحزب حماة الوطن

أشاد المهندس محمد الجمال، رئيس لجنة الزراعة بحزب حماة الوطن، بقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بشأن اعتبار 7 سلع غذائية هي زيت الخليط، والفول، والأرز، واللبن، والسكر، والمكرونة، والجبن الأبيض، من المنتجات الاستراتيجية طبقا للمادة (8) من قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 و التي تحظر حبس تلك السلع والمنتجات عن التداول سواء من خلال إخفائها، أو عدم طرحها للبيع، أو الامتناع عن بيعها أو بأي صورة أخرى، وذلك لمدة ستة أشهر.

اعتبار 7 منتجات غذائية كسلع استراتيجية يصب في مصلحة المواطن بشكل رئيسي

وأضاف الجمال في بيان له يستعرضه موقع تحيا مصر، أن هذا القرار يصب في مصلحة المواطن بشكل رئيسي ويحظر المغالاة في الاسعار بشكل غير مبرر وكبير على المستهلك من قبل البعض.

رئيس لجنة الزراعة بحزب حماة الوطن يناشد جميع الجهات الرقابية بتشديد المتابعة والرقابة على الأسواق

وناشد المهندس محمد الجمال جميع الجهات الرقابية بتشديد المتابعة والرقابة على الاسواق لتنفيذ هذا القرار بقوة ومنع اي متلاعب يقوم بمخالفة هذا القرار وتوقيع العقاب الذي نص عليه القانون بشأن هذه الحالات.

المهندس محمد الجمال الدولة تعمل بقوة لضبط حركة الأسواق 

وأكد على أن الدولة تعمل بقوة حاليا لضبط حركة الأسواق بشكل جيد حتى لا يتم المغالاة في الاسعار بشكل غير مبرر.

رئيس لجنة الزراعة بحزب حماة الوطن يدعو إلى  ضرورة دراسة بعض منتجات القطاعات الأخرى

ودعا رئيس لجنة الزراعة بحماة الوطن الى ضرورة دراسة بعض منتجات القطاعات الأخرى والتي تمثل مشكلة كبيرة في حالة حبسها او ندرتها بالاسواق أو المغالاة في اسعارها.

الأحداث العالمية و المحيطة بنا كان لها تأثير غير جيد على اقتصاد العالم كله 

وأوضح المهندس محمد الجمال،  أن عام 2024 سيكون عام خير إن شاء الله نجني فيه ثمار المشروعات القومية التي نفذتها الدولة بمختلف القطاعات طوال السنوات الماضية ولكن الأحداث العالمية و المحيطة بنا كانت لها تأثير غير جيد على اقتصاد العالم كله ومصر بالطبع جزء من هذا العالم.

7 سلع استراتيجية جديدة

والجدير بالذكر، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن عن 7 سلع استراتيجية جديدة، هي السكر، والأرز، وزيت الخليط، واللبن والمكرونة، والجبن الأبيض، موضحًا أن تلك السلع تمس حياة المواطنين، وهي خطوة وبداية لإعلان المزيد من السلع.

تابع موقع تحيا مصر علي