عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد عودة الأهلي للتدريبات الجماعية استعداداً لمباراة شباب بلوزداد

الأهلي
الأهلي

يعود الفريق الأول بالنادي الأهلي من الإجاز التي منحها السويسر مارسيل كول المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، يوم 11 من شهريناير  استعدادا للمرحلة المقبلة.

وكان قرر السويسري مارسيل كولر، منح اللاعبين إجازة خلال فترة التوقف الدولي، من أجل إراحتهم بعد ضغط المباريات التى خاضها الفريق الفترة الأخيرة، وذلك بعد المشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية والسوبر المصري.

موعد مباراة الأهلي القادمة 

وتقام مباراة الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضد شباب بلوزداد، مساء يوم 17 أو 18 من فبراير المقبل.

وتأتي مواجهة الأهلي، بعد الانتهاء من خوض منافسات بطولة الأمم الإفريقية، المقرر انطلاقها بداية من 13 يناير وتستمر حتى 11 من فبراير المقبل.

تاريخ مواجهات الأهلي وشباب بلوزداد

وكان التقي النادي الأهلي مع فريق شباب بلوزداد ثلاث مرات، البداية كانت في نسخة دوري أبطال أفريقيا 2001 أ في دور المجموعات الأفريقي، حيث انتصر الأحمر أمام الفريق الجزائري ذهابا وإيابا بنفس النتيجة 1-0، وسجل الهدفين كل من حسام غالي وإبراهيم سعيد.

التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا

وكان تمكن الاهلي من التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الوداد المغربي بهدفين مقابل هدف، ‏فى مباراة الذهاب بالقاهرة، فيما تعادل مع الوداد بهدف لمثله في مباراة الإياب وتوج باللقب الـ11 في تاريخ النادي.‏

أما في الدور النهائي، واجه الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع الوداد البيضاوي المغربي، في لقاء الذهاب بالقاهرة يوم 4 يونيو 2023 فاز الأهلي 2-1، أحرزها بيرسي تاو ومحمود كهربا، وفي لقاء العودة بالدار البيضاء يوم 11 يونيو 2023 تعادل الفريقان بهدف لكل فريق، أحرز للأهلي محمد عبد المنعم.

بطولة الدوري المصري

وكانت البداية مع بطولة الدوري المصري، البطولة التي تعتبر المفضلة عند جماهير القلعة الحمراء، حيث إنتزع اللقب حصد النادي الأهلي بطولة الدوري المصري الممتاز للمرة 43 في تاريخه 2023 بعد أن فقده في آخر نسختين لصالح غريمة التقليدي نادي الزمالك.

بطولة كأس مصر، حصد الشياطين الحمر اللقب للمرة الـ 38 في تاريخه بالفوز على فريق بيراميدز بهدفين مقابل هدف.

تابع موقع تحيا مصر علي