عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئاسة الفلسطينية : الأولوية لوقف العدوان خلال المرحلة الحالية ودون أفق سياسي

غزة
غزة

أكدت الرئاسة الفلسطينية على الموقف الفلسطيني الواضح والثابت، وأن الأولوية هي لوقف العدوان على شعبنا.

الرئاسة الفلسطينية تؤكد مرة أخرى على الموقف الفلسطيني الواضح والثابت و الأولوية هي لوقف العدوان على شعبنا

وقالت الرئاسة في بيان يرصده موقع تحيا مصر، اليوم الجمعة، "ردا على ما يتم تداوله في إسرائيل من خطط تتعلق بقطاع غزة فيما يسمى اليوم التالي للحرب، فإن الرئاسة الفلسطينية تؤكد مرة أخرى على الموقف الفلسطيني الواضح والثابت أن الأولوية هي لوقف العدوان على شعبنا في غزة والضفة الغربية والقدس".

وأضافت أنه "دون أفق سياسي قائم على الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وإنهاء الاحتلال، ودون منظمة التحرير الفلسطينية والدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس بمقدساتها كافة، فإن أية خطط تتجاوز ذلك هي خطط مرفوضة جملة وتفصيلا".

الرئاسة الفلسطينية: على الإدارة الأمريكية التحرك الفوري لوقف حرب الإبادة في قطاع غزة

وفي وقت سابق، قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية، وهو من مسؤولية منظمة التحرير، وإن المحاولات الإسرائيلية لفصله عن الضفة ستبوء بالفشل، ولن يتم السماح بذلك مهما كانت الضغوط والتهديدات المستمرة، وإن تكريس الاحتلال في الضفة وغزة والقدس الشرقية، لن يحقق الأمن لأحد.

الرئاسة الفلسطينية: على أمريكا التحرك الفوري لوقف حرب الإبادة في قطاع غزة

وأضاف أبو ردينة أن:" على إسرائيل أن توقف العدوان الذي تمارسه بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، وعلى الإدارة الأميركية أن تتحرك بشكل فوري لوقف حرب الإبادة التي تقوم بها إسرائيل في قطاع غزة".

وأكد أن الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم لن يتحققا، إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 67، والتي تشمل الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة.

الرئاسة الفلسطينية: أمن واستقرار المنطقة لن يتحققا إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطينية 

وأكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية أن:" إنهاء الاحتلال هو الذي يحقق الامن والاستقرار، وأن أي مساع دولية لن تكون مجدية ما دام الاحتلال للضفة وغزة والقدس الشرقية قائما، وزوال الاحتلال هو الحل الوحيد لإعادة الاستقرار ومنع استمرار تفجر الأوضاع في المنطقة بأسرها".

تابع موقع تحيا مصر علي