عاجل
الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نادي الزمالك.. 113 عاماً من الإنجازات والبطولات.. أرقام وإحصائيات

الزمالك
الزمالك

يحتفل نادي الزمالك بذكرى تأسيس القلعة البيضاء، وذلك في 5 يناير من كل عام، وتحل اليوم الذكرى رقم 113 لتأسيس نادي الزمالك، والذي كان على يد البلجيكي جورج مزرباخ، وتم تسميه النادي في 1913 إلى المختلط حتى عام 1941 تم تغييره إلى نادي الملك فاروق الأول، وبعد ثورة 23 يوليو تم تغيير النادي إلى نادي الزمالك.

ذكرى تأسيس نادي الزمالك

بداية اسم نادي الزمالك كان قصر النيل خلال الفترة من 1911 حتى 1913 وتم اختيار ضفة نهر النيل في مواجهة نادي الجزيرة، وكان النادي وقتها بجوار مقر لمعسكرات الجيش البريطاني في مصر، ويرصد تحيا مصر خلال هذا التقرير تاريخ بطولات نادي الزمالك عبر التاريخ.

بطولات نادي الزمالك

يعتبر نادي الزمالك هو ثاني أكثر الأندية المصرية تحقيقاً للقب الدوري العام المصري برصيد 14 بطولة، وكانت أولى الألقاب في عام 1960 وآخرها في عام 2022، ونادي الزمالك هو صاحب الرقم القياسي في الحصول على المركز الثاني في بطولة الدوري المصري تاريخياً بواقع 34 مرة.

وللنظر لبطولة كأس مصر فقد حقق نادي الزمالك اللقب 28 مرة من قبل كان آخرها في عام 2021وهو ثاني أكثر الأندية المصرية تحقيقاً للقب.

حقق نادي الزمالك بطولة كأس السوبر المصري 4 مرات بداية من 2001 و2002 على التوالي ثم 2016 وأخيراً 2020 وخسر الزمالك نهائي كأس السوبر المصري 7 مرات من قبل آخرها في 2018 وتأهل نادي الزمالك لكأس السوبر المصري 11 مرة من قبل.

عدد بطولات نادي الزمالك الرسمية

يمتلك نادي الزمالك 63 بطولة محلية وكان قد فاز بدوري منطقة القاهرة 14 مرة من قبل بجانب بطولة كأس السلطان حسين مرتين.

وللذهاب للقارة السمراء، فنجد نادي الزمالك لديه 5 بطولات في دوري أبطال أفريقيا، ولعب المباراة النهائية 8 مرات من قبل، وهو ثاني أكثر الأندية حصولاً على اللقب خلف النادي الأهلي.

113 عامًا من الإنجازات والبطولات".. نادي الزمالك يحتفل بذكر | مصراوى
نادي الزمالك

أما بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية وحقق الزمالك البطولة مرة واحدة من قبل في 2019 ويشارك في البطولة هذا الموسم من أجل الحصول على اللقب الثاني.

وللنظر لبطولة كأس السوبر الأفريقي وفاز باللقب 3 مرات من قبل من أصل 4 نهائيات شارك فيها الفريق، ومنهم مباراة شهيرة أمام الأهلي في 1994.

وحقق نادي الزمالك بطولة كأس الكؤوس الأفريقية مرة واحدة، بجانب بطولة الكأس الآفروآسيوية وفاز باللقب مرتين.

ولحساب بطولات نادي الزمالك القارية في جميع المسابقات، فيمتلك الفريق 13 بطولة قارية، ويسعى لزيادته هذا الموسم.

بطولات نادي الزمالك

يمتلك نادي الزمالك 79 بطولة رسمية، وسبق وأن حقق الفريق بطولة دوري أبطال العرب عام 2003 وحقق السوبر المصري السعودي مرتين في 2003و2018.

وللنظر للبطولات الودية، فيمتلك نادي الزمالك 21 لقب ودي سواء محلي أو قاري بجانب البطولات العالمية، وكانت آخر بطولة شارك فيها الفارس الأبيض ودياً في 2014 في كأس الصداقة المصرية الجزائرية، ويستعد الزمالك للمشاركة في كأس دبي هذا الشهر، ويسعى لتحقيق اللقب.

بطولات الزمالك الغير رسمية

كأس الكونفدرالية التنشيطية "4 مرات"

كأس الملك فؤاد "3 مرات"

دورة الإسكندرية الصيفية "3 مرات"

كأس الصداقة الدولية "مرتين"

كأس الأردن الدولية "مرتين"

كأس الاستقلال "مرتين"

كأس الاتحاد "مرة واحدة"

دوري منطقة الجيزة "مرة واحدة"

كأس الصداقة المصرية "مرة واحدة"

دوري الصداقة الرسمية "مرة واحدة"

كأس الصداقة المصرية الجزائرية "مرة واحدة"

وبعد حساب البطولة الودية لنادي الزمالك، سنرى الفريق لديه 100 بطولة بالتمام الكمال بعد حساب البطولات الودية والرسمية.

تابع موقع تحيا مصر علي