عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف نجح جيرونا في الوصول لصدارة الدوري الإسباني بـ 10 مليون يورو؟

جيرونا
جيرونا

يعتبر فريق جيرونا هو الحصان الأسود في الدوري الإسباني هذا الموسم، ويريد تحقيق اللقب ومنافسة ريال مدريد وبرشلونة، أصحاب الدوري بشكل مستمر ويفوز كل فريق باللقب خلال المواسم الأخيرة بجانب تواجد أتلتيكو مدريد في بعض الأوقات.

نادي جيرونا الإسباني

في البداية يتواجد المدرب الإسباني ميجيل آنخيل سانشيز مونيوز، وهو صاحب الطفرة الكبيرة التي حدثت في موسم جيرونا هذا الموسم، ويتواجد الفريق في الصدارة مع ريال مدريد برصيد 48 نقطة، ويمتلك الملكي أفضلية المواجهات المباشرة والأهداف المسجلة أكثر من جيرونا، ويرصد تحيا مصر خريطة نجاح جيرونا في الدوري الإسباني هذا الموسم.

ويتفوق جيرونا على برشلونة بفارق 7 نقاط حتى الان، وحقق الفريق الفوز على البلوجرانا في الدور الأول برباعية على ملعب برشلونة، وكرر الفوز على أتلتيكو مدريد في نهاية الدور الأول لبطولة الدوري الإسباني، ليتأكد الجميع أن الأداء المقدم هذا الموسم ليس على سبيل الصدافة وإنما بدراسة جيدة من جانب إدارة النادي.

الدوري الإسباني لاليجا

يتواجد ميجيل مونيوز مع نادي جيرونا منذ 9 يوليو 2021 مع الفريق وينتهي تعاقده في 30 يونيو 2026 وقام ببناء فريق قوي ولم يعتمد على الأسماء الكبيرة، ولكنه كلف الفريق في فترة الصيف 10 مليون يورو فقط من أجل التعاقد مع 7 لاعبين ساهموا في هذا الإنجاز حتى الان.

تعاقد الفريق في بداية الموسم مع لاعب خط الوسط إيفان مارتين قادماً من فياريال مقابل 2 مليون يورو ثم تعاقد الفريق مع المهاجم أرتيم دوفبيك قادماً من دنيبرو الأوكراني مقابل 7.75 مليون يورو.

أما في مركز حراسة المرمى تم التعاقد مع الحارس المخضرم جازانيجا في صفقة انتقال حر، وجاء معه في خط الدفاع إيريك جارسيا لاعب برشلونة على سبيل الإعارة.

كل ما تريد معرفته عن فريق جيرونا
جيرونا

داني بليند قائد الدفاع

وتم تدعيم خط الدفاع أيضا بصفقة هولندية ولاعب ذو خبرة كبيرة وهو داني بليند والذي سبق له وأن لعب مع مانشستر يونايتد والعديد من الأندية الكبرى، وحصل الفريق على بابلو توري من برشلونة على سبيل الإعارة، ولم يدفع النادي أي مبالغ مالية، ولكن الضمان الوحيد هو مشاركة اللاعبين بشكل أساسي من أجل الحصول على الخبرات.

وكانت آخر تعاقدات فريق جيرونا مع المهاجم سافيو دي أوليفيرا قادماً من فريق تروى الفرنسي في إعارة مجانية.

وتمكن جيرونا أن ينافس على لقب الدوري الإسباني حتى الان بمجموعة من اللاعبين الذين لم يلعبوا بشكل أساسي خلال السنوات الأخيرة، ولكن تمكنوا أن يصنعوا الفارق مع جيرونا وأصبحوا حديث العالم في الوقت الحالي.

تابع موقع تحيا مصر علي