عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غرامات كسر شهادات البنوك لشراء شهادات بنكا الأهلي ومصر

 بنكا الأهلي ومصر
بنكا الأهلي ومصر

ازدادت معدلات البحث عن غرامات كسر شهادات البنوك لشراء شهادات بنكا الأهلي ومصر وذلك بعد نسب الفوائد المرتفعة التى أعلن عنها بنكا الأهلى ومصر بطرحهما شهادات إدخارية بلاتينية جديدة أول امس الخميس وتحمل العديد من المميزات وبنسب فوائد مرتفعة مما أدى إلى ارتفاع نسب الإقبال على شراءها والتى جعلت الكثير من المواطنين يرغبون فى كسر شهادات البنوك لشراء شهادات بنكا الأهلي ومصر.

كسر شهادات البنوك لشراء شهادات بنكا الأهلي ومصر

يتعرض العميل إلى غرامة فى نسب العائد فى حال رغبته فى كسر شهادات البنوك وهم 4 بنوك " بنك التعمير والإسكان، البنك التجاري الدولي CIB، بنك HSBC، البنك المصري الخليجي" من أجل شراء شهادات بنكا الأهلى المصري ومصر ، كما أن هناك بعض الأفراد الذين يرغبون فى كسر الشهادة الثلاثية "Luxury" بالبنك الأهلي للحصول على شهادات البنك الأهلي الجديدة، ولذلك يقدم تحيا مصر فى السطور القادمة غرامات كسر شهادات البنوك لشراء شهادات بنكا الأهلي ومصر وكيفية كسر الشهادة الثلاثية.

غرامات كسر شهادات البنوك لشراء شهادات بنكا الأهلي ومصر

يتعرض الأفراد فى حال كسر شهادات البنوك لشراء شهادات بنكا الأهلي ومصرإلى هذه الغرامات التالية:

يتعرض العميل لغرامة  فى حال كسر الشهادة الثلاثية "البريميم" ذات العائد السنوي 19% فى البنك المصري الخليجي  بخصم من إجمالي العائد المستحق 14% خلال السنة الأولى و13% في الثانية، و12% في الثالثة.

بنكا الأهلى ومصر

بينما فى البنك التجاري الدولي CIB تكون غرامة كسر الشهادة الثلاثية "Prime" ذات العائد السنوي 17% حيث يخصم البنك من إجمالي العائد المستحق 11% بعد أول 6 شهور و حتى السنة الأولى من إصدارها، و10% خلال السنة الثانية، و9% خلال السنة الثالثة.

كما يخصم البنك في حال كسر الشهادة الثلاثية "Plus" ذات العائد السنوي 17.5%: قبل انتهاء أجلها غرامة بنسبة 13.5% من إجمالي العائد المستحق خلال السنة الأولى، و12.5% خلال السنة الثانية، و10.5% خلال السنة الثالثة.

بينما يخصم البنك من إجمالي العائد المستحق 16% بعد مرور 6 شهور على إصدارها وحتى انتهاء السنة الأولى، و14% خلال السنة الثانية، و12% في السنة الثالثة فى حال كسر الشهادة الثلاثية "Premium" ذات العائد السنوي 18%: 

 ويغرم بنك HSBC الأشخاص فى حال كسر الشهادة الثلاثية ذات العائد السنوي 17.25% خصم من العائد المستحق 5% في السنة الأولى، و4% في السنة الثانية و3% في الثالثة.

غرامات كسر شهادات البنوك

ويعاقب بنك التعمير والإسكان المواطنين بتغريمهم فى حال كسر الشهادة الثلاثية "Luxury" ذات العائد السنوي 18.25% يصرف شهريا و20% سنويا: يخصم البنك من إجمالي العائد المستحق 11% من بعد 6 شهور حتى السنة الأولى، و10.5% في الثانية و10% في الثالثة.

خطوات كسر الشهادات الثلاثية ببنكي الأهلي ومصر

وجاءت خطوات كسر الشهادات الثلاثية ببنكي الأهلي ومصر كالتالي: 

- فى البداية يتم الدخول على الصفحة الرئيسية لخدمات البنك المتاح.

- يضغط  المواطن على خانة تسجيل الدخول وكتابة الكود الخاص بالعميل والمكون من 8 أرقام ثم إدخال الرقم السري 

- ثم الضغط على دخول.

- يليها النقر على استرداد شهادة أو وديعة والضغط كسر الشهادة التي يرغب العميل في استردادها.

-  فى الخطوة التالية يطلب البنك من العميل تحديد نوع حسابه- في حال وجود أكثر من حساب له بالبنك

 - ثم يعرض البنك للعميل حجم الغرامة المفروضة لاسترداد الشهادة.

-  يقوم البنكان بطلب من العميل الموافقة على خصم رسوم استرداد الشهادة التي تتراوح بين 60% إلى 80% من أصل العائد الذي حصل عليه العميل خلال فترة ربط الشهادة دون المساس بالأصل ويتم تحديد النسبة حسب نوع الشهادة والعائد المطبق عليها.

- يطلب البنكان للمرة الثانية موافقة العميل بعد إطلاعه على رسوم الاسترداد التي سيتم خصمها من أصل الشهادة.

- سوف تظهر رسالة تأكيد من البنك للعميل قبل تنفيذ عملية الكسر 

- سيقوم البنك  بكسر الشهادة وإيداعها في حساب العميل.

-  هنا ستكون أمام العميل رسالة تأكيد البنك بتنفيذ عملية الشراء.

- ويبدأ العميل بعد استرداد قيمة شهادتها السابقة بحسابه المصرفي تنفيذ خطوات إصدار شهادة جديدة.

- سيتم تفعيل طلب العميل بشراء الشهادة الجديدة 

تابع موقع تحيا مصر علي