عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكابتن ماجد يطلق صافرة النهاية بعد 43 عاماً من المتعة

الكابتن ماجد
الكابتن ماجد

الكابتن ماجد يعلن الابتعاد عن متعة كرة القدم وذلك بعد رحلة استمرت نحو 43 عاماً من مؤلف الرسوم المتحركة الياباني "يوتشي تاكاهاشي" وكان الكابتن ماجد مصدر إلهام كبير للعديد من عشاق كرة القدم، وبداية الرحلة كانت في عام 1981 وتم عرض المسلسل الشهير في أكثر من 100 دولة على مستوى العالم.

لماذا قرر الكابتن ماجد الاعتزال؟

يستعرض موقع تحيا مصر أسباب اعتزال الكابتن ماجد، وقال يوتشي تاكاهاشي مؤلف سلسلة الكابتن ماجد بأن العدد الأخير لسلسلة كابتن ماجد سينتهي في بداية أبريل 2024 المقبل، وأن سبب عدم وجود أجزاء آخرى بسبب تدهور الحالة الصحية له، ويعد هذا القرار هو الأصعب له في حياته كما ذكر في رسالته الختامية إلى القراء، وطلب من القراء أن يتفهموا قراره والذي يعود بسبب الحالة الصحية له.

كيف بدأت قصة الكابتن ماجد؟

قصة الكابتن ماجد بدأت في عام 1981 وحققت شعبية كبيرة على مستوى العالم، وكان يويتشي تاكاهاشي مؤلف القصة بأنه في عام 1978 وخلال مشاهدته لبطولة كأس العالم كان يريد أن تكون كرة القدم هي الأولى في اليابان، وظهرت إلى النور بعد 15 عاماً من الحلم الكبير له وتحديداً في عام 1993 وأصبح بعد ذلك رئيس نادي نانكاتسو اس سي.

بطل قصة الكابتن ماجد كان تسوبا أوزورا وكان يريد أن يكون اللاعب رقم واحد على مستوى العالم، وكانت أشهر ضربات الكابتن ماجد تعرف بـ ضربة الكابتن هيوجا والتي تخترق الشباك ولم يتمكن حارس المرمى من التصدي لها وكانت تخترق الشباك بعد دخول المرمى.

الكابتن ماجد

ما هو سر تسميه الكابتن ماجد؟

ووصلت شعبية الكابتن ماجد إلى أوروبا وأمريكا الجنوبية والشمالية والشرق الأوسط حتى وسط العالم العربي، وتم معرفتها في العالم العربي باسم ماجد عبد الله نجم كرة القدم السعودية، وكان يلعب مع نادي النصر السعودي وهو من مواليد 1 نوفمبر 1959 وامتدت مسيرته مع نادي النصر لـ 22 عاما والمنتخب السعودي، ولعب ماجد عبد الله ما يقرب من 194 مباراة مع النصر وسجل 189 هدفاً.

الكابتن ماجد

ما هي عدد حلقات سلسلة الكابتن ماجد؟

قصة الكابتن ماجد تحتوي على 128 حلقة مختلفة والتي تحدثت عن تسوباسا اوزورا والاسم في اليابان كان يرمز إلى "أجنحة السماء الزرقاء" وساهم في حصول منتخب اليابان على بطولة العالم للشباب تحت 17 سنة، وذلك بعد وصوله لمدينة نيشيزارو وشارك كرة القدم مع لاعبين جدد.

تم انتاج أول نسخة عربية للكابتن ماجد في عام 1990 وباسماء عربية مع الاستعانة بالدبلجة الأردنية وصولا للحلقة 55 وكان الجزء الثاني بدبلجة سورية حتى الحلقة 73 وصولا للحلقة 128.

تابع موقع تحيا مصر علي