عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباراة منتخب مصر ضد تنزانيا والقنوات الناقلة

منتخب مصر
منتخب مصر

موعد مباراة منتخب مصر ضد تنزانيا تصدر محركات البحث على جوجل في الساعات الأخيرة، وتترقب الجماهير المصرية المواجهة الهامة للمنتخب الوطني والبروفة الأخيرة قبل السفر إلى كوت ديفوار للمشاركة في كأس أمم أفريقيا 2023 ويبحث منتخب الفراعنة عن الفوز بالبطولة الغائبة منذ 2010.

موعد مباراة منتخب مصر اليوم ضد تنزانيا

تقام مباراة مصر ضد تنزانيا  الأحد في تمام السادسة مساء، ويستضيف ستاد القاهرة الدولي مواجهة اليوم لمنتخب مصر ضد تنزانيا الودية، وقبل السفر إلى كوت ديفوار يوم الثلاثاء المقبل، ويستعرض تحيا مصر تفاصيل المباراة.

القناة الناقلة لمباراة منتخب مصر ضد تنزانيا

تبث مباراة منتخب مصر ضد تنزانيا عبر أون تايم سبورتس 1 إتش دي وبتعليق أيمن الكاشف.

وكان روي فيتوريا مدرب منتخب مصر قد قام باختيار 27 لاعبا في القائمة النهائية المشاركة في كأس أمم أفريقيا 2023 ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية بجانب غانا والرأس الأخضر ومنتخب موزمبيق.

منتخب مصر

مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا

وتقام مباراة منتخب مصر الأولى في كأس أمم أفريقيا يوم الأحد 14 يناير 2024 ضد موزمبيق وتقام المباراة في تمام السابعة مساء، أما المواجهة الثانية في دور المجموعات ستكون ضد غانا وستكون يوم الخميس 18 يناير 2024 وتقام المباراة في تمام العاشرة مساء.

المواجهة الأخيرة لمنتخب مصر في دور المجموعات ستكون ضد الرأس الأخضر يوم الإثنين 22 يناير 2024 وتقام المباراة في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباريات منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا

وتبث مباريات كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار عبر بي إن سبورتس إتش دي وهناك قنوات مخصصة لهذه البطولة.

قائمة منتخب مصر النهائية

حراسة المرمى: محمد الشناوي – محمد أبو جبل – محمد صبحي – أحمد الشناوي.

خط الدفاع: عمر كمال عبد الواحد - أحمد حجازي – علي جبر – محمد هاني - أحمد سامي – ياسر إبراهيم – محمد عبد المنعم – أحمد فتوح – محمد حمدي.

خط الوسط: مهند لاشين – محمد النني -مروان عطية - محمود حمادة – إمام عاشور – حمدي فتحي - أحمد سيد زيزو - مصطفى فتحي - عمر مرموش - محمود حسن تريزيجيه.

خط الهجوم: محمد صلاح - مصطفى محمد – أحمد حسن كوكا – محمود عبد المنعم كهربا، مصطفى فتحي.

منتخب مصر

وتستعد بعثة منتخب مصر للسفر يوم الثلاثاء المقبل إلى كوت ديفوار على متن طائرة خاصة وذلك من أجل الاستعداد لكأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار، وكانت آخر بطولة لمنتخب مصر تعود إلى فبراير 2010 بعد الفوز على منتخب غانا في المباراة النهائية بهدف مقابل لا شيء سجله محمد ناجي جدو.

وكان محمد ناجي جدو هداف البطولة برصيد 5 أهداف، وتم اختياره في القائمة بدلا من أحمد حسام ميدو ومحمد أبو تريكة المصاب في هذا التوقيت، وتمكن مهاجم الاتحاد السكندري السابق أن يتألق مع منتخب مصر وحصل على جائزة هداف البطولة، رغم عدم مشاركته بشكل أساسي.

ويبحث روي فيتوريا مدرب منتخب مصر عن أول إنجاز شخصي له والفوز بأول لقب مع المنتخبات، وكان له تجارب سابقة في البرتغال والسعودية وحصل على العديد من البطولات، ولكنه يخوض التجربة الأولى مع المنتخبات ويبحث عن الفوز باللقب مع منتخب مصر والتأهل لنهائيات كأس العالم 2026 في أمريكا.

ويتصدر منتخب مصر مجموعته في تصفيات كأس العالم 2026 برصيد 6 نقاط، وستكون هناك مواجهات في شهر يونيو 2024 واللعب أمام بوكينا فاسو في القاهرة بتاريخ 5 يونيو، ثم الخروج لمواجهة غينيا بيساو في خارج القاهرة يوم 8 يونيو 2024.

تابع موقع تحيا مصر علي