عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المصريين الأحرار: الإستراتيجية الاقتصادية للحكومة إطار فضفاض يفتقر للكثير

حزب المصريين الأحرار
حزب المصريين الأحرار

قال حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل،  إن مضمون الملف الإستراتيجي ماهو إلا حديث انشائي لغوياً لم يتطرق لوجود الآليات الواضحة فى ظل التحديات التى تواجه الدولة المصرية والمواطنين؛ بينما تصدر الرؤية عنوانا فضفاض يشد انتباه المطالعين والقراء كما لو كان يتضمن عصا سحرية للعمل علي رفع معدلات النمو الاقتصادى وتعزيز مكانة الاقتصاد المصرى عالمياً وتحقيق نمو مطرد لحجم الاستثمارات العامة.

 الرؤية الاستراتيجية غفلت أهم العناصر الأساسية

وأضاف الحزب أن الرؤية الاستراتيجية غفلت أهم العناصر الأساسية وهى توقع تغيرات السوق مقارنة بالوضع الحالى وكيفية آليات العمل علي النمو و التكيف من أجل تناول الكيفية وأدوات التنفيذ والتركيز على المدى البعيد بتقديم توجيهات حول ما يجب تنفيذه.

 تحقيق الأهداف الاستراتيجية 

وأكد حزب المصريين الأحرار علي ضرورة توضيح كيفية التغلب على التحديات ورسم المسار نحو النجاح على المدى الطويل بخطط وإجراءات ملموسة تهدف إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية والتركيز على تخصيص الموارد المالية والبشرية لدعم تلك الاستراتيجية ؛ ونوه الحزب إلي أن الاستراتيجية المطروحة وضعت مؤشرات أداء لقياس نجاح أو فشل الخطة وتجاهلت الرصد والتقييم الدورى لعدم تكرار أزمة الحكومة من ضرورة التأكد من أن الخطة على المسار الصحيح.

تقديم خطة إستراتيجية توفر الإتجاه والتركيز من أجل النجاح

ووجه حزب المصريين الأحرار إلي ضرورة الإنتباه بجدية لكل هذه العناصر لتقديم خطة إستراتيجية توفر الإتجاه والتركيز من أجل النجاح بعد تحليل البيئة الداخلية والخارجية والتنظيمية ودراسة العوامل الاقتصادية و التأثيرات الإجتماعية والسياسية من أجل إستراتيجية فعالة.

حزب المصريين الاحرار يطالب بضرورة تغيير القوانين الحاكمة للاستثمار

وطالب حزب المصريين الاحرار بضرورة تغيير القوانين الحاكمة للاستثمار وذات الصلة المتعلقة بكافة المجالات والقطاعات الاقتصادية؛ لاسيما أن القائم منها لا زال يقيد الفرص الاستثمارية امام المستثمرين.

وشدد علي ضرورة أن يكون هناك هيئة تمتلك الكوادر البشرية المؤهلة لتنظيم وإدارة ومنح وطرح تلك الفرص  الاستثمارية والاقتصادية؛ ووجود آليات واضحة من قوانين ورؤية واقعية للإصلاح الهيكلي الإداري .

وطالب الحزب بوضع الاستراتيجية الاقتصادية من قبل الحكومة المحتمل  تشكيلها فى المرحلة القادمة لأنه حان الوقت العمل لخدمة المواطن الذى ضحى بالكثير لأجل بلادنا العزيزة.

تابع موقع تحيا مصر علي