عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بشأن رسوم الإقامة.. الداخلية توجه رسالة عاجلة لـ الأجانب في مصر

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

الأجانب في مصر والمقيمين في مصر بطرق غير شرعية، والذين يتعين عليهم سرعة توفيق أوضاعه وتقنين إقامتهم في البلاد بشروط يأتي على رأسها وجود مستضيف مصري وسداد المصروفات الإدارية الخاصة بذلك.

الداخلية تهيب بـ الأجانب في مصر سرعة تقنين الإقامة

ومن جانبها أهابت الإدارة العامة للجوازات والهجرة بوزارة الداخلية، بكافة الأجانب في مصر المقيمين بطريقة غير شرعية، بسرعة تقديم إيصال يفيد بتحويل ما يعادل رسوم الإقامة أو غرامات التخلف أو تكاليف إصدار بطاقة الإقامة بالدولار أو ما يعادله من عملات حره من أحد البنوك وذلك للمتقدمين للحصول على إقامة للسياحة أو غير السياحة.

وقالت إدارة الجوازات والهجرة بوزارة الداخلية، أنه يجب على الأجانب في مصر المقيمين بطريقة غير شرعية، سرعة توفيق أوضاعهم وتقنين الإقامة الخاصة بهم سوءا كانت سياحية أو غير سياحية، مع إتمام شروط الإدارة بضرورة وجود مستضيف مصري وسداد المصروفات الإدارية الخاصة بذلك والتي تعادل 1000 دولار يتم إيداعها بالحساب المخصص لذلك.

اجتماع مجلس الوزراء يكشف أعداد الأجانب في مصر

وفي إطار متابعة ما تتحمله الدولة المصرية من مساهمات لرعاية الضيوف «الأجانب في مصر» من مختلف الجنسيات، عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعا مع الوزراء استهدف استعراض ومتابعة ما تتحمله الدولة من مساهمات نظير رعاية الضيوف اللاجئين الذين تصل أعدادهم طبقا لبعض التقديرات الدولية إلى أكثر من 9 ملايين ضيف.

وخلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء عن الأجانب في مصر الضيوف من مختلف الجنسيات، استعرض وزير الصحة الخدمات الصحية المقدمة لهم حيث يعيش في مصر نحو 9 مليون مهاجر ولاجئ من 133 دولة، بنسبة 50.4% ذكور إلى 49.6% إناث ومتوسط أعمارهم يصل إلى 35 عاما، يمثلون 8.7% من حجم سكان مصر، ويقيم 56% من الأجانب في مصر في 5 محافظات هي القاهرة والجيزة والإسكندرية ودمياط والدقهلية، 60% منهم يعيشون في مصر منذ 10 سنوات و6% منذ 15 عاما، و37% منهم يعملون في وظائف ثابتة.

الداخلية تقدم تسهيلات في الجوازات

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة للجوازات والهجرة، اتخاذ الاجراءات اللازمة لتسهيل وتيسير الإجراءات على المترددين على الإدارة، والراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية، وتستقبل الأجانب في مصر الراغبين في تقنين أوضاعهم سواء كانوا إقامة سياحية أو غير سياحية.

تابع موقع تحيا مصر علي