عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

آخرها الخروج عن النص .. 5 كتب شاركها محمد صلاح على مواقع التواصل الاجتماعي

محمد صلاح
محمد صلاح

يهتم محمد صلاح قائد منتخب مصر ولاعب ليفربول الإنجليزي، مشاركة متابعيه عبر منصات التواصل الاجتماعي الكتب الذي يحرص على قراءتها، والتي تستحوذ على اهتمام متابعيه ولدى محمد صلاح متابعين تتخطى أعدادهم الملايين في جميع منصات التواصل الاجتماعي، ومن أن شارك مع متابعيه في الساعات الأخيرة صفحة من كتاب الخروج عن النص ازداد محرك بحث جوجل للبحث عن هذا الكتاب وتفاصيله، ويساعد هذا الانتشار في مبيعات عديدة.

من هو مؤلف كتاب الخروج عن النص

كتاب الخروج عن النص والذي قام محمد صلاح بمشاركة متابعيه أحد متابعاته للكاتب والطبيب النفسي د. محمد طه والذي صدر عن دار الشروق وقام محمد صلاح بمشاركة الفصل الثامن من هذا الكتاب عبر ستوري "انستجرام" والذي يتحدث عن التحليلات النفسية الاجتماعية لفيلم Adjustment Bureau.

ويستعد محمد صلاح للمشاركة مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار، وتسافر بعثة الفراعنة غداً الثلاثاء، وستكون المباراة الأولى يوم الأحد المقبل أمام موزمبيق في تمام السابعة مساء.

وجاء في الاستوري الذي قام محمد صلاح نشرها عبر "إنستجرام": "كانوا عاوزينك تبقى تقليدي.. عادي.. زيهم.. لا تسأل.. ولا تفكر.. ولا تحس.. كانوا عاوزينك ماتخاطرش.. وتستسلم.. لكل ما هو زائف وهش وفارف".

واستكمل أيضا: "كانوا بيغروك بنجاح مألوف.. وسكة معروفة.. وحياة اعتيادية.. والتمن كان تشويهك وتخليك عن فطرتك وانسلاخك من جلدك.. فتخرج منك نفس مزيفة متكيفة مع النص المكتوب.. متوائمة مع الخطة المعدة مسبقا.. لا تسلك إلا الطريق المرسوم والمرتب المفصل على مقاسها".

كتاب الخروج عن النص

ما هي الكتب الذي يهتم محمد صلاح بقراءتها؟

يهتم محمد صلاح بمشاركة ما يقوم بقراءته أو مشاهدته مع متابعيه على منصات التواصل الاجتماعي، ويستعرض موقع تحيا مصر الكتب الذي قام محمد صلاح بمشاركتها مع متابعيه.

فن اللامبالاة

تسبب محمد صلاح في زيادة مبيعات كتاب "فن اللامبالاة" وذلك بعد مشاركته مع متابعيه على منصات التواصل الاجتماعي، وكان هناك اهتمام كبير له وهو صادر عن دار التنوير للكاتب الأمريكي مارك مانسون، ويتحدث عن تعامل الإنسان مع اللحظات الصعبة من خلال التجاهل وعدم الحزن، وقام مارك مانسون بتقديم الشكر لنجم ليفربول الإنجليزي بسبب مساهمته في زيادة مبيعات الكتاب واستمرار البحث عليه على المواقع الإلكترونية.

كتاب فن اللامبالاة

الملك الذهبي

وقام محمد صلاح بمشاركة كتاب "الملك الذهبي" لعالم الآثار زاهي حواس، ويتحدث عن الملك الفرعوني توت عنخ آمون، والي حكم مصر في سن صغيرة وترك آثار فرعونية خالدة.

كفاح أحمس

شارك محمد صلاح كتاب "كفاح أحمس" مع متابعيه للأديب المصري نجيب محفوظ، والذي يتحدث فيه عن كفاح الشعب المصري ضد الهكسوس والتضحيات العديدة من أجل البحث عن الحرية.

قوة التحكم في الذات

قام محمد صلاح بمشاركة كتاب "قوة التحكم في الذات" لخبير التنمية البشرية الراحل إبراهيم الفقي، والذي يتحدث فيه عن اكتشافات الطريقة التي تستطيع التحكم في أحاسيسك وشعورك في الحال والابتعاد عن السلبية.

تابع موقع تحيا مصر علي