عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النيابة العامة تتيح 7 خدمات جديدة في للمتعاملين مع نيابات الأسرة بالاسكندرية

خدمات النيابة العامة
خدمات النيابة العامة في الاسكندرية

تقدم النيابة العامة عددا من الخدمات والإجراءات في إطار التيسير على المتعاملين معها في نيابات الأسرة بدائرة نيابة استئناف الإسكندرية، حيث تم إنشاء مكتب خدمات نيابات الأسرة بمبنى قصر القطن - جامعة سنجور، بميدان الجندي المجهول بدائرة قسم المنشية.

النيابة العامة تقدم 7 خدمات جديدة في الاسكندرية

وأتاحت النيابة العامة خدمات جديدة في مكتب نيابات الأسرة الذي تم افتتاحه، حيث يمكن استخراج صور رسمية من الأحكام وصيغ تنفيذية من أحكام الأسرة وصور رسمية من إعلامات الوراثة، وصور من مستندات الدعاوى ووثائق الاحوال الشخصية وكذلك الاستعلام عن الدعاوى لذوى الشأن واستخراج شهادات من واقع جدول قضايا الأسرة.

مكتب خدمات الاسكندرية 

خدمات النيابة العامة الجديدة في الإسكندرية

  1. استخراج صور رسمية من الأحكام والأوامر الوقتية الصادرة من محاكم الأسرة
  2. استخراج صيغ تنفيذية من أحكام الأسرة
  3. استخراج صور رسمية من إعلامات الوراثة
  4. استخراج صور من مستندات الدعاوى
  5. استخراج وثائق الأحوال الشخصية
  6. الاستعلام عن الدعاوى لذوي الشأن
  7. استخراج شهادات من واقع جدول قضايا الأسرة

وقالت النيابة العامة في بيان لها، أن المكتب الجديد بالإسكندرية يعمل من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، كما وفرت النيابة العامة 4 سيارات لتقديم ذات الخدمات المنوه عنها سلفاً، وتعمل من التاسعة صباحًا وحتى الرابعة مساءً عدا أوقات انقطاع التيار الكهربائي وفق المواعيد المعلنة من شركة الكهرباء تخفيفًا للأحمال.

سيارات الخدمات النيابة العامة

4 سيارات خدمات جديدة في الاسكندرية

وأشارت النيابة العامة إلى أن السيارات الأربعة المتاحة للخدمة في الإسكندرية، الأولى تحمل الرقم ٦، كائنة بميدان محمد نجيب، بدائرة قسم أول المنتزه، والثانية تحمل الرقم ٧، كائنة أمام حي شرق الإسكندرية، بدائرة قسم سيدي جابر، الثالثة تحمل الرقم 8، كائنة بميدان حساب، بدائرة قسم محرم بك، الرابعة تحمل الرقم ٩ كائنة بدائرة قسم ثاني الرمل.

وكان النائب العام التقى بموظفي النيابة العامة، في إطار اهمية التواصل المباشر مع جميع أفراد منظومة النيابة العامة ارتقاءً بها، ورفعًا لقدراتها، ووجه الشكر لهم لجهودهم المضنية في حسن سير العمل الإداري وانتظامه بدوائر اختصاصهم، كما وجه بضرورة إجراء دورات تدريبية لهم، بمعهد البحوث الجنائية والتدريب بالنيابة العامة، وتمكينهم من الحصول على برامج الماجستير في علوم الإدارة وفق البروتوكولات الموقعة مع الجهات المعنية. 

سيارات خدمات النيابة العامة
سيارة خدمات النيابة العامة

وأشار النائب العام إلى أهمية الحرص على كفالة حقوق المتعاملين مع النيابة العامة على اختلافهم، بما يعلي من قيم حقوق الإنسان، ويحقق رسالة النيابة العامة السامية بصفتها الوكيلة عن الهيئة الاجتماعية. وفي الختام أكد عزمه تكريم المتميزين منهم والتواصل الدائم معهم دون رقيب أو وسيط.

تابع موقع تحيا مصر علي