عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار عاجل بشأن محاكمة مرتضى منصور في 6 دعاوى قضائية

مرتضى منصور
مرتضى منصور

قرار عاجل في محاكمة مرتضى منصور أصدرته المحكمة الإقتصادية في القاهرة حيث قضت بتأجيل محاكمته في 6 دعاوى مقامه ضده باتهامات السب والقذف لجلسة 20 فبراير المقبل.

محاكمة مرتضى منصور

وقررت المحكمة الإقتصادية في القاهرة تأجيل محاكمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق في 6 دعاوى مختلفة مقامة من ممدوح عباس رئيس مجلس إدارة الزمالك الأسبق، ومحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وهاني العتال نائب رئيس نادي الزمالك السابق، وناصر زيدان وغيرهم بإتهامات السب والقذف.

وكانت محكمة القضاء الإداري قررت تأجيل دعوى مطالبة ممدوح عباس رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، مرتضى منصور بدفع 2 مليون جنيه بسبب شطبه من عضوية الزمالك إلى جلسة 18 فبراير للإطلاع، واختصمت الدعوى رئيس نادي الزمالك السابق بصفته وكل من وزير الرياضة ومدير الهيئات الرياضية بالجيزة ورئيس مجلس إدارة الزمالك بصفتهم القانونية.

قضايا مرتضى منصور

ونظرت محكمة جنح القاهرة الإقتصادية محاكمة مرتضى منصور في 6 قضايا مختلفة مقامة ضده من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وهاني العتال نائب رئيس نادي الزمالك السابق، وممدوح عباس رئيس مجلس إدارة الزمالك الأسبق، وعبدالناصر زيدان وآخرين في إتهامهم له بالسب والقذف.

وحددت محكمة النقض جلسة 17 فبراير القادم لنظر طعن مرتضى منصور على حكم حبسه 6 شهور في الدعوى رقم 18428 لسنة 93 ق، وذلك في اتهامه بسب وقذف والإساءة إلى المدير العام بالجهاز المركزي للمحاسبات خلال التفتيش على مخالفات نادي الزمالك.

حبس مرتضى منصور

وكانت محكمة جنح العجوز قررت إحالة الدعوى المقامة من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي إلى المحكمة الإقتصادية في القاهرة لعدم الاختصاص، حيث اتهم الخطيب مرتضى منصور بالسب والقذف، كما قررت محكمة جنح العجوزة بإحالة دعوى عمرو أديب والتي يتهم فيها مرتضى منصور بسبه وقذفه والساءة له إلى الإقتصادية لعدم الإختصاص.

وكانت محكمة النقض قد قضت برفض الطعن المقدم من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على حكم حبسه وقررت تأييد الحكم الصادر ضده، كما ظهر مرتضى منصور أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة خلال جلسة بطلان انتخابات نادي الزمالك وقرر أمام المحكمة بأن ما حدث خلال الانتخابات يعد تجاوز في حق نادي الزمالك.

تابع موقع تحيا مصر علي