عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استخراج شهادة التحركات 2024 اونلاين من الهاتف في دقائق

شهادة التحركات 2024
شهادة التحركات 2024 اونلاين

استخراج شهادة التحركات 2024 اونلاين وهو ما يبحث عنه الكثير من المواطنين عبر محركات البحث المختلفة للتعرف على طريقة وخطوات استخراج شهادة التحركات 2024، والتي يتم استخراجها من الإدارة العامة للجوازات والهجرة، ويقدم تحيا مصر خدمة للتعرف على خطوات وطريقة استخراج شهادة التحركات اونلاين في دقائق من الهاتف المحمول.

استخراج شهادة التحركات 2024 اونلاين

تتيح وزارة الداخلية خدمة استخراج شهادة التحركات 2024 اونلاين، من خلال موقع وزارة الداخلية عبر شبكة المعلومات الدولية الإنترنت، حيث يجب الدخول إلى موقع الوزارة من الرابط، ثم تسجيل الدخول والضغط على دليل الخدمات من أعلى يمين الصفحة، ثم الضغط على خدمة استخراج شهادة التحركات بنهاية الصفحة واستكمال الخطوات لاستخراج شهادة التحركات.

ولاستكمال خطوات استخراج شهادة التحركات 2024 اونلاين، من موقع وزارة الداخلية، بعد الضغط على شهادة التحركات عبر موقع الوزارة تظهر صفحة الإدارة العامة للجوازات والهجرة، ثم ملء طلب شهادة التحركات ودفع رسوم الخدمة وتحديد موعد الاستلام ثم أخيرا استلام الشهادة بمقر الإدارة العامة للجوازات والهجرة في العباسية بالقاهرة.

استخراج شهادة التحركات 2024

وأتاحت وزارة الداخلية خدمة استخراج شهادة التحركات 2024 اونلاين عبر موقع الوزارة، والشهادة تفيد بتحركات المواطن خارج مصر وإلى مصر خلال فترة زمنية محددة ويتم تقديمها إلى الجهات المعنية، حيث يتم إصدارها لمقدم الطلب أو من ينوب عنه وفقا للبيانات المتاحة بالإدارة العامة للجوازات والهجرة، وذلك وفقا لإجراءات طلب استخراج شهادة التحركات.

وتتضمن خطوات استخراج شهادة التحركات 2024 اونلاين، نموذج طلب شهادة التحركات والمتضمن بيانات مقدم الطلب وهي الاسم والرقم القومي ومحافظة الميلاد وتاريخ الميلاد والوظيفة والعنوان ورقم المحمول والجنسية، حيث تكون مدة استلام شهادة التحركات في خلال ثلاثة أيام عمل بعد التأكد من سلامة الأوراق المقدمة كاملة.

شهادة التحركات 2024

ويستكمل طالب خدمة استخراج شهادة التحركات 2024 اونلاين، باقي البيانات عن طريق كتابة صفة مقدم الطلب، وهل يحمل جنسيات أخرى من عدمه وفي حالة كونه مزدوج الجنسية يتأكد من تحميل صور جميع جوازات السفر المصرية والأخرى، وبيانات الشهادة تكون نوع الجهة المقدمة اليها والجهة المقدمة اليها والفترة المطلوبة في شهادة التحركات.

وتتضمن المستندات اللازم لـ استخراج شهادة التحركات 2024، صورة ضوئية من جواز السفر وصورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي وخطاب موجه من الجهات الحكومية المختلفة أو السفارات، وشروط الحصول على شهادة التحركات هي استيفاء جميع البيانات الخاصة بطالب الخدمة.

وتتحد رسوم استخراج شهادة التحركات 2024، وفقا للمدة المطلوبة، فتكون رسوم الشهاده عند مدة عام واحد 17.5 جنيه، وعن مدة 5 سنوات 19.5 جنيه، وعن مدة 10 سنوات 22 جنيه، وعن مدة 20 سنة 27 جنيه وعن مدة 26 سنة 30 جنيها، ويتم ايضا استخراجها من الإدارة العامة للجوازات والهجرة.

تابع موقع تحيا مصر علي