عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل فتح فترة استثنائية للراغبين في الاشتراك بمشروع علاج المهن الطبية

اتحاد نقابات المهن
اتحاد نقابات المهن الطبية

أعلنت مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية برئاسة نقيب الأطباء الدكتور أسامة عبد الحي، أنه تقرر فتح فترة استثنائية للأعضاء الراغبين فى الاشتراك بمشروع علاج أمام أعضاء الجمعية العمومية.

فترة استثنائية للاشتراك في مشروع الرعاية الصحية

وكشف مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية، خلال منشور على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن أنه تقرر فتح فترة استثنائية للأعضاء الراغبين فى الاشتراك بمشروع علاج الأعضاء وأسرهم للعام الجديد اعتباراً من الخميس 1 فبراير وحتى 29 فبراير 2024. 

وفي السابق كان قد كشف مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية عن مجموعة من القرارات بالنسبة لمشروع العلاج، وتمثلت في تخفيض قيمة الاشتراك للأعضاء من المعاشات والأرامل عند بلوغهم سن السبعين إلى مبلغ 500 جنيه، أو أحد ذويهم من المشتركين عند بلوغ نفس السن، شرط بلوغ العضو الأصلي لسن السبعين أولا.
وتضمنت قرار مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية احتساب سنوات الاشتراك بالمشروع من تاريخ القيد بالنقابة، وليس من تاريخ التخرج، بالإضافة إلى السماح السماح باشتراك الابن بعد التخرج والابنة المتزوجة، شريطة عدم الاشتراك بمظلة تأمينية أخرى.

مشروع العلاج


وبالنسبة لـ الأبناء الذكور من ذوي الهمم أوضح الاتحاد أنه شريطة عدم العمل وإحضار صورة من بطاقة الخدمات الصادرة من وزارة التضامن الاجتماعي الأبناء المشمولين برعاية الأسر البديلة من أعضاء اتحاد نقابات المهن الطبية.

وأضاف مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية  خلال اجتماعه الأخير أنه يتم استمرار إعفاء أسر الأعضاء من شهداء كورونا، من قيمة الاشتراك بالمشروع وتخفيض الاشتراك للأعضاء لمشتركين الذين تخطوا السبعين عامًا إلى 500 جنيه فقط.

ويشار إلى أن الدكتور محمد علاء الدين، أمين عام اتحاد نقابات المهن الطبية، قد أعلن عن فتح باب الاشتراك في مشروع العلاج للأعضاء الراغبين في الاشتراك بالمشروع للمرة الأولى أو التجديد للعام الجديد 2024.

الاشتراك بنادي الزمالك 

وقال اتحاد نقابات المهن الطبية خلال منشوره أنه وعلى الأعضاء الراغبين في الاشتراك التواصل بشكل مباشر مع إدارة النادى.

وأعلن اتحاد نقابات المهن الطبية على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن نادى الزمالك للألعاب الرياضية قد قدم عرضاً خاصاً لأعضاء اتحاد نقابات المهن الطبية للاشتراك بالنادى طبقاً للشروط الواردة في الإعلان.

كما أكد نقيب الأطباء، رئيس اتحاد نقابات المهن الطبية، أسامة عبدالحي،  أنه يضع على رأس أولوياته تطوير مشروع علاج اتحاد المهن الطبية، لتقديم خدمة طبية تليق بالأطباء وأسرهم.

تابع موقع تحيا مصر علي