عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حراك عسكري بحري.. بريطانيا توجه رسائل تحذيرية لجماعة الحوثيين

سفينة حربية
سفينة حربية

حذرت بريطانيا جماعة الحوثيين من الهجمات المتكررة التى تشنها ضد السفن فى البحر الأحمر، متوعدة من أن استمرار هذه الهجمات سيكون له عواقب وخيمة، ويأتي ذلك فيما تواصل جماعة الحوثي هجماتها ضد السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بها رداً على العملية العسكرية الإسرائيلية التى تشنها ضد قطاع غزة، مشددة أنها لن توقف هذه الهجمات حتى توقف إسرائيل حربها على القطاع الفلسطيني المحاصر.

استهداف سفينة بريطانية فى البحر الأحمر

قال وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس، في بيان رصده موقع  تحيا مصر إن:" السفينة الحربية (دايموند) التابعة للبحرية الملكية البريطانية، ربما جرى استهدافها في هجوم شنته جماعة الحوثي اليمنية في البحر الأحمر، وهو الهجوم الذي صدته القوات الأمريكية والبريطانية، الثلاثاء".

وأضاف: "ما أفهمه هو أنه من المحتمل أن تكون السفينة نفسها استهدفت.. ولكن هناك أيضاً هجوماً عاماً على جميع السفن في المنطقة".

وأكد وزير الدفاع البريطاني: "لقد أوضحت المملكة المتحدة إلى جانب حلفائها سابقاً أن هذه الهجمات غير القانونية غير مقبولة تماماً وإذا استمرت سوف يتحمل الحوثيون العواقب".

لحظة سيطرة أفراد من الحوثيين على سفينة 

 

وجاء بيان المملكة المتحدة بعد أن أسقطت البحرية الأمريكية 21 صاروخًا وطائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون أطلقت من اليمن، وفقًا لبيان صادر عن القيادة المركزية الأمريكية، في واحدة من أكبر هجمات الحوثيين التي وقعت في البحر الأحمر في الأشهر الأخيرة.

الحوثيين: استهدفنا سفينة أمريكية تقدم الدعم لإسرائيل

ومن ناحية أخرى، قال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين يحي سريع:" نفذت القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية مشتركة بعدد كبير من الصواريخ البالستية والبحرية والطائرات المسيرة استهدفت سفينة أمريكية كانت تقدم الدعم للكِيان الصِهيوني".

وأضاف إنَ:" العمليةَ جاءت كرد أولي على الاعتداء الغادر الذي تعرضت له قواتنا البحرية من قبل قوات العدو الأمريكيِ يومَ الأحد".

الحوثيين: سنواصل الهجوم على السفن الإسرائيلية حتى وقف الحرب فى غزة

وأكد المتحدث العسكري بجماعة الحوثيين إنَ:" القوات المسلحةَ اليمنيةَ تؤكد أنها لن تتردد في التعامل المناسب مع كافة التهديدات المعادية ضمنَ حق الدفاع المشروع عن بلدنا وشعبنا وأمتِنا".

وشدد فى البيان إن:" القوات المسلحةَ اليمنيةَ مستمرة في منع السفن الإسرائيلية أوِ المتجهة إلى موانئَ فلسطينَ المحتلة من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى وقف العدوان ورفع الحصارِ عن إخواننا الصامدينَ في قطاع غزة".

كما أكد إن القوات المسلحةَ اليمنيةَ تؤكد حرصها الكامل على استمرار حركة الملاحة في البحرين الأحمر والعربي إلى كافة الوجهات عدا موانئ فلسطينَ المحتلة.

تابع موقع تحيا مصر علي