عاجل
السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من أول جلسة.. تأييد إعدام سفاح الجيزة بقضية فتاة الاسكندرية

سفاح الجيزة
سفاح الجيزة

قضت محكمة النقض بدار القضاء العالي، برفض طعن المتهم قذافي فراج عبد العاطي، المعروف إعلاميا بـ سفاح الجيزة وأيدت حكم الإعدام الصادر بحقه على حكمين صادرين ضده بالإعدام شنقصا من محكمة الجنايات في قضيتين قتل عمدًا.

رفض طعن سفاح الجيزة على حكم الإعدام 

وكان قد تقدم المتهم قذافي فراج عبد العاطي بالطعن على حكم إعدامه فى قضية قتل فتاة في الإسكندرية، في الطعن رقم 9046 لسنة 91 جنايات و حكم الإعدام الصادر ضده في القضية رقم 2340 لسنة 2021 ثان المنتزه جزئية.

ونظرت صباح اليوم محكمة النقض الطعن المقدم من المتهم قذافي فراج عبدالعاطي المعروف إعلاميا بـ سفاح الجيزة، وهذا على حكمين صادرين ضده بالإعدام شنقا من محكمة الجنايات. في قضيتين قتل عمدًا، جدير بالذكر أن النائب العام السابق المستشار حماده الصاوي،كان قد أمر بإحالة المتهم  قذافي فراج عبدالعاطي المشهور بسفاح الجيزة، إلى محكمة الجنايات.

تحقيقات قضية سفاح الجيزة 

وأمر المستشار حماده الصاوي النائب حمادة الصاوي بإحالة المتهم سفاح الجيزة بتاريخ 1 فبراير 2021،  في أربع قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بمحافظة القاهرة، والمنتزه بالإسكندرية، وذلك في الاتهامات الموجه له، بالقتل عمدًا مع سبق الإصرار وإزهاق أربعة أرواح على النحو التالي زوجته وسيدتان ورجل، مع سبق الإصرار، خلال عامي ٢٠١٥، ٢٠١٧. وجاء في أوراق القضية أن المتهم  قام بدفن جثث المجني عليهم في مقابر أعدها لهم لإخفاء معالم وأى آثار لجريمته.

وفي وقت سابق كانت قد أمرت محكمة جنايات الجيزة المتهم قذافي فراج عبدالعاطي المعروف إعلاميا بـ سفاح الجيزة برئاسة المستشار أحمد على يونس،  بإحالة أوراق قضية المتهم إلى فضيلة المفتي، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، بعدما ثبتت عليه أركان الجريمة في إنهاء حياة زوجته فاطمة زكريا.

النيابة تستمع لشهود وقائع سفاح الجيزة

وكانت قد استمعت النيابة العامة خلال سير التحقيقات في القضية إلى  شهادة سبعة عشر شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات،وأمرت باستخراج رفات جثث المجني عليهم من أماكن المقابر التي أعدها لهم المتهم وثبت بتقارير الصفة التشريحية لجثث المجني عليهم أنها،تطابقت مع البصمات الوراثية المأخوذة منهم، مع بصمات ذوي المجني عليهم.

يذكر أنه أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام،  بإحالة المتهم قذافي فراج المشهور بسفاح الجيزة  إلى محكمة الجنايات في 4 قضايا  متهم بها بمحيط بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية وذلك لاتهامه بالقتل المتعمد وإزهاق 4 أرواح مع سبق الإصرار هم زوجته وسيدتان ورجل مع سبق الإصرار خلال عامي 2015، 2017، وإخفاء جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

تابع موقع تحيا مصر علي