عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيران تعلن احتجازها ناقلة نفط أمريكية فى بحر العرب

ناقلة نفط
ناقلة نفط

أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الخميس، بأن إيران احتجزت ناقلة نفط أمريكية فى بحر العرب، ويأتي هذا فى ظل توتر الأوضاع فى منطقة البحر الأحمر مع تزايد هجمات الحوثيين فى هذا الممر المائي الاستراتيجي واستمراراستهدافها السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بها رداً على العملية العسكرية الإسرائيلية الغاشمة فى قطاع غزة، مؤكدة أنها لن توقف هجماتها حتى تعلن إسرائيل وقف الحرب فى غزة.

السفينة محملة بنفط عراقي وكانت متجهة إلى تركيا

وذكرت وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء، بأن إيران تؤكد احتجاز ناقلة نفط أمريكية في بحر العرب. دون أن تقدم المزيد من التفاصيل 

وفي وقت سابق من اليوم، قالت الشركة المالكة للسفينة المختطفة في الخليج،إن هناك 19 بحارًا على متن السفينة، هم يوناني و18 فلبينيًا.

وأضافت الشركة، أن “السفينة محملة بنفط عراقي وكانت متجهة إلى تركيا”.

ومن ناحية أخرى، أوضحت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أن السفينة التي اعتلاها أشخاص غير مصرح لهم شرقي ولاية صحار العمانية حولت اتجاهها إلى المياه الإقليمية الإيرانية وانقطع الاتصال بها.

لحظة استيلاء أفراد من الحوثيين على سفينة

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، قالت اليوم، إنها تلقت تقريرا عن صعود أشخاص غير مصرح لهم على سفينة بالقرب من ميناء صحار العماني.

وذكرت الهيئة التابعة للبحرية البريطانية، فى بيان رصده موقع  تحيا مصر: “تلقت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تقريرًا يفيد بأن أشخاصًا غير مصرح لهم صعدوا إلى السفينة في حوالي الساعة 03.30 بالتوقيت العالمي المنسق”.

استهداف سفينة بريطانية فى البحر الأحمر

وأمس، حذرت بريطانيا جماعة الحوثيين من الهجمات المتكررة التى تشنها ضد السفن فى البحر الأحمر، متوعدة من أن استمرار هذه الهجمات سيكون له عواقب وخيمة،

قال وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس، في إن:" السفينة الحربية (دايموند) التابعة للبحرية الملكية البريطانية، ربما جرى استهدافها في هجوم شنته جماعة الحوثي اليمنية في البحر الأحمر، وهو الهجوم الذي صدته القوات الأمريكية والبريطانية، الثلاثاء".

وأضاف: "ما أفهمه هو أنه من المحتمل أن تكون السفينة نفسها استهدفت.. ولكن هناك أيضاً هجوماً عاماً على جميع السفن في المنطقة".

وأكد وزير الدفاع البريطاني: "لقد أوضحت المملكة المتحدة إلى جانب حلفائها سابقاً أن هذه الهجمات غير القانونية غير مقبولة تماماً وإذا استمرت سوف يتحمل الحوثيون العواقب".

وجاء بيان المملكة المتحدة بعد أن أسقطت البحرية الأمريكية 21 صاروخًا وطائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون أطلقت من اليمن، وفقًا لبيان صادر عن القيادة المركزية الأمريكية، في واحدة من أكبر هجمات الحوثيين التي وقعت في البحر الأحمر في الأشهر الأخيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي