عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار عاجل لـ النائب العام بشأن التظلم على المخالفات المرورية

موقع النيابة العامة
موقع النيابة العامة

وجه النائب العام المستشار محمد شوقي، بإعفاء كافة المواطنين من دفع مقابل خدمة التظلم على المخالفات المرورية في حالات معينة، وذلك في إطار الاستماع إلى شكاوى ومقترحات المواطنين، وما تقدمه النيابة العامة من خدمات إلكترونية.

النائب العام يعفي المواطنين من مقابل التظلم على المخالفات 

حيث أمر النائب العام بإعفاء كافة المواطنين من دفع مقابل خدمة التظلم على المخالفات المرورية في ثلاث حالات مختلفة، وذلك في حالة ما إذا أسفر الفحص في التظلم عن تسجيل المخالفات المرورية بطريق الخطا أو عدم صحتها أو كون المخالفة غير خاصة بالسيارة محل التظلم.

حالات الإعفاء من رسوم التظلم على المخالفات المرورية

وجاء في قرار النائب العام، أن آليات تقديم خدمة التظلم على المخالفات المرورية هي موقع النيابة العامة من هذا الرابط، ومكاتب البريد المصري بكافة المحافظات، وايضا نيابات المرور المختلفة في جميع محافظات الجمهورية، في إطار التيسير على المتعاملين مع نيابات المرور.

طريقة التظلم على المخالفات المرورية

ويأتي قرار النائب العام بإعفاء المواطنين من مقابل خدمة التظلم على المخالفات المرورية، تيسير على المواطنين المتعاملين مع نيابات المرور في مختلف المحافظات، وايضا  في إطار ما تقدمه النيابة العامة من خدمات إلكترونية عبر الموقع الرسمي الخاص بها، وفي ضوء حرص النائب العام على الاستماع لشكاوى ومقترحات المواطنين.

خطوات التظلم على المخالفات المرورية

ويرصد موقع تحيا مصر خطوات الاستعلام وتقديم التظلم على المخالفات المرورية 2024 عبر موقع النيابة العامة من هذا الرابط، وايضا عبر مكاتب البريد المختلفة بأنحاء الجمهورية، وايضا نيابات المرور المختلفة، وذلك لدفع المخالفات المرورية في حالة ثبوت صحتها وارتكابها.

خطوات التظلم على مخالفات المرور

  1. الدخول إلى موقع النيابة العامة
  2. الضغط على خدمات نيابات المرور
  3. الضغط على التظلم 
  4. اختيار نوع الرخصة 
  5. ادخال بيانات الرخصة

حيث يتيح موقع النيابة العامة خدمات التظلم على المخالفات المرورية 2024، وذلك من خلال الدخول إلى موقع النيابة العامة والضغط على خدمات نيابات المرور ومنها الضغط على التظلم على المخالفات المروية واختيار نوع الرخصة سواء مركبات أو قيادة ثم استكمال الخطوات بإدخال بيانات الرخصة.

تابع موقع تحيا مصر علي