عاجل
السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدير مخزن ودليفري.. التحقيق مع تجار العقاقير والمنشطات في القاهرة

النيابة العامة
النيابة العامة

تباشر النيابة العامة في القاهرة، التحقيقات مع مدير مخزن وعامل توصيل طلبات بمنطقة الساحل في القاهرة، لإتهامهم بإدارة مخزن لبيع الأدوية الأدوية المستوردة والمنشطات مجهولة المصدر عبر شبكات التواصل الاجتماعي لتحقيق مكاسب مادية.

القصة الكاملة لضبط مخزن الأدوية المستوردة في القاهرة

ويرصد موقع تحيا مصر في السطور التالية تفاصيل واقعة القبض على مدير مخزن وعامل توصيل طلبات بمنطقة الساحل في القاهرة، حيث تبين من التحريات الأمنية لأجهزة أمن القاهرة أن المتهمين أتخذا من المخزن خاصتهما مكان لبيع  الأدوية المستوردة والمنشطات مجهولة المصدر وغير مصحوبة بمستندات تدل على مصدرها.

ووجهت النيابة العامة في القاهرة للمتهمين إتهامات إدارة المخزن "بدون ترخيص" وحيازة كمية من الأدوية المستوردة والمنشطات مجهولة المصدر وغير مصحوبة بمستندات تدل على مصدرها، حيث تبين من التحقيقات قيام المتهمين بتخزين وحيازة الأدوية المستوردة والعقاقير والمنشطات مجهولة المصدر.

التحقيقات: ضبط 245 ألف قرص أدوية مستوردة

وتبين من التحقيقات التي أجرتها النيابة، أن الأجهزة الأمنية في القاهرة عثرت على 96 ألف قرص منشط متنوع، بالإضافة إلى210 قرص مكملات غذائية مستوردة، علاوة على 245 ألف قرص لأدوية مستوردة متنوعة كما  تم ضبط بحوزتهما 4 آلاف كيس منشط داخل المخزن.

وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة واعترف المتهمين أثنا مثولهما أمام جهات التحقيق في القاهرة بإدارتهما المخزن بدون ترخيص، وحيازتهما للمضبوطات بقصد ترويجها على مواقع التواصل الاجتماعى بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الداخلية تسقط عصابة سرقة بطاقات الدفع الإلكتروني

وفي سياق متصل كانت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة كشفت عن تعرض بعض عملاء البنوك لعمليات نصب وإحتيال وذلك عن طريق تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك أو مندوبى بعض الجهات الرسمية وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من إحدى الهيئات الحكومية أو تحديث بياناتهم البنكية.

وكشفت الأجهزة الامنية بوزارة الداخلية عن أن المتهمين تمكنوا من خلال ذلك من الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم واستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى فضلاً عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية مسجلة بأرقام هواتف محمولة  وأسماء أشخاص آخرين بزعم تحديث بياناتهم البنكية.

وبالفحص وتقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص من مرتكبى ذلك النشاط الإجرامى وتبين أنه حاصل على دبلوم كما أن له معلومات جنائية ومقيم بمحيط دائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا، وعثرت الأجهزة الأجهزة الأمنية  بحوزته على هاتف محمول بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى وبمواجهته إعترف بإرتكابه عدد 7 وقائع أخرى بذات الأسلوب وتوصلت تحريات المباحث لصحة الواقعة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي