عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد الخطيب لـ«صالون التنسيقية»: قوات الاحتلال الصهيوني تستهدف عائلات الصحفيين وذويهم كوسيلة للضغط عليهم

 أحمد الخطيب
أحمد الخطيب

قال أحمد الخطيب، رئيس القطاع الثقافي في الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن بعد مرورة 100 مئة يوم من العدوان الإسرائيلي على القطاع لقى 112 صحفي مصرعهم، مؤكدًا أن وفاة الصحفيين بهذا الشكل لم يحدث من قبل. 

صالون التنسيقية يناقش الأوضاع الراهنة في غزة

جاء ذلك خلال صالون التنسيقية لمناقشة الأوضاع الراهنة في غزة، وآخر المستجدات والرؤية العربية والدولية لوقف الحرب ونزيف الدم الفلسطيني، وآلة القتل الصهيونية، بالإضافة إلى تأثير القضية المنظورة أمام محكمة العدل الدولية على مجريات الحرب في غزة، وآليات مصر للرد على الأكاذيب والادعاءات الإسرائيلية والتي تلقي اللوم على مصر فيما يتعلق بالمساعدات، وتقييم مخرجات القمم العربية وموقف الخارجية المصرية من الأحداث، والجهود الدولية لوقف الحرب في غزة.

 أحمد الخطيب: قوات الاحتلال الصهيوني تستهدف عائلات الصحفيين وذويهم كوسيلة للضغط عليهم

وأشار أحمد الخطيب، أن الحرب العالمية الثانية لقى 86 صحفي فقط مصرعهم وذلك على مدار ست سنوات، مؤكدًا ان قوات الاحتلال الصهيوني تستهدف عائلات الصحفيين وذويهم كوسيلة للضغط عليهم، وأن استهداف الصحفيين في الحرب هي سابقة من نوعها لم نشاهدها من قبل. 

وأوضح الخطيب، أن في منطقة الخليل بالضفة الغربية تمت مصادرة العديد من الصحف واقتحام العديد من المقرات الصحفية واعتقال أهالي الصحفيين، مؤكدًا أنها جريمه غير عادية، وأن إسرائيل تتدعي أنها الدولة الديمقراطية في العالم. 

 أحمد الخطيب: العالم بأسره شاهد على كيفية مقتل الصحفيين واستهداف ذويهم في الحرب من قبل الجنود الإسرائيليين

وأضاف أحمد الخطيب، ان العالم بأسره شاهد على كيفية مقتل الصحفيين واستهداف ذويهم في الحرب من قبل الجنود الإسرائيليين، مؤكدًا أن كافة الإذاعات في فلسطين قصفت بشكل متعمد. 

 أحمد الخطيب يدعو كافة نقابات الصحفيين على مستوى العالم بالوقوف دقيقة حداد على الشهداء الصحفيين في قطاع غزة

وتابع: "إسرائيل تريد طمث الحقائق"، مشيرًا أن الإعلام الإسرائيلي يسعى إلى تزييف الحقائق، داعيًا كافة نقابات الصحفيين على مستوى العالم بالوقوف دقيقة حداد على الشهداء الصحفيين في قطاع غزة. 

يدير الحوار خلال الصالون، النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون كلا من؛ السفير حسين هريدي، مدير إدارة إسرائيل في الخارجية المصرية ومساعد وزير الخارجية الأسبق، النائب أحمد مقلد، أمين سر لجنة الشئون العربية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، أحمد الخطيب، رئيس القطاع الثقافي في الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

تابع موقع تحيا مصر علي