عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ذا بيست 2023| بيب جوارديولا يحقق جائزة أفضل مدرب في العالم

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

حقق المدرب الإسباني بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي جائزة أفضل مدرب في حفل جوائز ذا بيست 2023 من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وجاءت الجائزة بعد منافسة قوية مع سيموني إنزاجي مدرب نادي إنتر ميلان الإيطالي، ولوتشيانو سباليتي مدرب نادي نابولي السابق ومنتخب إيطاليا حاليا.

بيب جوارديولا يحقق جائزة ذا بيست 2023

ويرصد موقع تحيا مصر تفاصيل حصول جوارديولا على الجائزة، وقاد بيب جوارديولا فريق مانشستر سيتي للفوز بالخماسية التاريخية بداية من موسم 2022/2023 والبداية بكأس الاتحاد الإنجليزي على حساب مانشستر يونايتد ثم الفوز بالدوري الإنجليزي بعد منافسة قوية مع أرسنال وحقق اللقب للمرة الثالث على التوالي، وحقق بطولة دوري أبطال أوروبا أمام إنتر ميلان الإيطالي في المباراة النهائية بهدف رودري، ووصل إلى كأس السوبر الأوروبي وحقق الفوز على إشبيلية الإسباني بركلات الترجيح، وأخيراً الفوز ببطولة كأس العالم للأندية في السعودية بعد الفوز على فلومينينسي البرازيلي في المباراة النهائية ليحقق الخماسية التاريخية، وخسر فقط في الموسم الماضي بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

وحقق بيب جوارديولا جائزة ذا بيست للمرة الأولى في تاريخه هذا العالم وذلك منذ أول نسخة للجائزة في عام 2016، وكان يورجن كلوب مدرب ليفربول هو أكثر من حققها بواقع مرتين من قبل.

Image
بيب جوارديولا

تصريحات بيب جوارديولا بعد فوزه بجائزة ذا بيست أفضل مدرب في العالم

وقال بيب جوارديولا بعد فوزه بجائزة أفضل مدرب في العالم، أشكر الجميع على الدعم والثقة، وقبل سنوات لم يكن مشروع مانشستر سيتي في القمة وفي السنوات الأخيرة حققنا كل شيء، وبداية المشروع كانت مع روبرتو مانشيني ثم بيليجريني واليوم نحن أبطال العالم وحققنا كل شيء.

Image
بيب جوارديولا

وأكمل بيب جوارديولا، لم أحقق ما حققته بمفردي ولكن كان هناك مجهود جماعي من أجل تحقيق ذلك، وأنصح تشافي مدرب برشلونة بالهدوء، وأقدم دعمي الكامل له ولاعبيه في برشلونة وهناك جودة كبيرة داخل الفريق والفريق خسر المباراة النهائية أمام ريال مدريد ولكن لابد أن يتقدم الفريق ومبروك للريال والتعلم من الخسارة.

تعليق بيب جوارديولا على خسارة برشلونة أمام ريال مدريد

وتابع بيب جوارديولا، من السهل أن يتم لوم المدرب وقت الخسارة وليس كل شيء خطأ يخص المدرب هناك عوامل آخرى ويجب أن يتقدم اللاعبون للأمام وتقديم أفضل أداء وإظهار جودتهم وحدث ذلك كثيراً والان لديهم دور آخر.

واختتم بيب جوارديولا تصريحات، برشلونة هو نادي قلبي وحياتي، وبدونه لم أحقق أي شيء وهو سبب وقوفي هنا أمام الجميع.

تابع موقع تحيا مصر علي