عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024 الموافق 06 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ذا بيست 2023| ليونيل ميسي يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

حصل ليونيل ميسي لاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي ومنتخب الأرجنتين على جائزة ذا بيست لأفضل لاعب في العالم 2023 وجاء اختيار ميسي بعد تفوقه على إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي وكيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

ليونيل ميسي يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم ذا بيست 2023

ويستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل فوز ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم والأصوات التي حصل عليها، وتفوق ميسي على هالاند بفارق التصويتات من جانب الجماهير خاصة بعد التعادل في النقاط، وغاب هالاند عن حفل اليوم بجانب ميسي ومبابي، بينما حضر والد هالاند فقط اليوم.

وجاء تصويت لوكا مودريتش قائد منتخب كرواتيا لاختيار أفضل لاعب في العالم ميسي في المقدمة ثم رودري ومارسيلو بروزوفيتش، أما خاليدو كوليبالي قائد منتخب السنغال اختار ميسي أولا ثم إيرلينج هالاند وأخيراً كيليان مبابي.

Image
ليونيل ميسي

اختيار قادة المنتخبات لأفضل لاعب في العالم

واختار رياض محرز قائد منتخب الجزائر ميسي في المركز الأول ثم إيرلينج هالاند وأخيراً إلكاي جاندوجان، وكانت اختيارات خالد إبراهيم قائد منتخب الكويت، إيرلينج هالاند ثم ليونيل ميسي وكيفين دي بروين.

أما تصويت فيرجيل فان دايك قائد منتخب هولندا جاء في المركز الأول ليونيل ميسي ثم إيرلينج هالاند وكيفين دي بروين، وختار فيديريكو فالفيردي قائد منتخب أوروجواي، ميسي في المقدمة ثم كيليان مبابي وأخيراً إيرلينج هالاند، وجاء اختيار هاري كين قائد منتخب إنجلترا لميسي في المركز الأول وهالاند في المركز الثاني ثم برناردو سيلفا.

تصويت محمد صلاح لجائزة أفضل لاعب في العالم

وجاء في اختيار كيليان مبابي قائد منتخب فرنسا، في المركز الأول ليونيل ميسي ثم إيرلينج هالاند وأخيرا كيفين دي بروين، أما روبرتو مانشيني مدرب منتخب السعودية اختار كيليان مبابي في المركز الأول ثم إيرلينج هالاند وأخيراً فيكتور أوسيمينأ أما اختيارات محمد صلاح جاء ميسي في المركز الأول ثم كيفين دي بروين وأخيرا إيرلينج هالاند، أما سلمان الفرج قائد منتخب السعودية اختار ميسي أولا ومبابي ثانيا ثم إيرلينج هالاند، وجاء اختيار ميسي لجائزة أفضل لاعب في العالم، إيرلينج هالاند أولا ثم كيليان مبابي وأخيراً جوليان ألفاريز.

Image
ليونيل ميسي

وكان بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي قد حصل على جائزة أفضل مدرب في العالم المقدمة من ذا بيست بينما حصل إيدرسون مورايش على جائزة أفضل حارس في عام 2023 وقدم كل شيء مع مانشستر سيتي الإنجليزي.

تابع موقع تحيا مصر علي