عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أسامة المصرى لـ وزير التموين: الأزمات كثيرة من الحكومة ولابد من حلول

 النائب أسامة المصري
النائب أسامة المصري

قال النائب أسامة المصري، عضو مجلس النواب، إن وزارة التموين والتجارة الداخلية وزارة أزمات، مطالبًا وزير التموين بعرض خطة الوزارة لمواجهة الأزمات الحالية. 

جاء ذلك خلال كلمته التي رصدها موقع تحيا مصر بالجلسة العامة بمجلس النواب لمواجهة وزير التموين د.على المصيلحى حيث تشهد نظر 98 أداة رقابية من مختلف النواب فى موضوعات مختلفة تهم المواطن.

النائب أسامة المصري: الأزمات كثيرة من الحكومة ولابد من حلول

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة الإسراع في القضاء على ارتفاع الأسعار وتوفير كافة السلع الغذائية التي يحتاجها الواطن، وزيادة عدد المخابز في كافة ربوع الجمهورية لتلبية احتياجات المواطن، مشيرًا أن الأزمات كثيرة من الحكومة ولابد من حلول. 

عضو مجلس النواب: عدم وجود مسئولين في الوزارة ذو كفاءه عالية ليست مشكلة المواطن

وأوضح النائب أسامة المصري، أن عدم وجود مسئولين في الوزارة ذو كفاءه عالية ليست مشكلة المواطن، متسائلًا: كيف من المعقول أن نواجه أزمة في السكر وأن يتجاوز سعر الـ 40 جنيهًا؟. 

النائب أسامة المصري لـ وزير التموين: "الوزارة قاعدة على بركان كله فساد"

وتابع: "الوزارة قاعدة على بركان كله فساد"، مطالبًا وزير التموين بالإستقالة في حالة عدم قدرته على ضبط الأسعار، وفي حالة عدم الإستقالة يجب على الوزير تحسين الأوضاع. 

أدوات رقابية واتهامات لوزير التموين بالتقاعس 

بلغ عدد الأدوات الرقابية الموجهة لوزير التموين والتجارة الداخلية نحو (98) أداة رقابية تضمنت على تساؤلات حول سبل رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وحول خطة الوزارة في الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، وعن أعمال تقنية بطاقات التموين، وعن تصويب منظومة الدعم والخبز، وعن إنشاء المخابز ومستودعات الدقيق والمطاحن، وعن الرقابة على جودة رغيف الخبز، وعن إنشاء وتطوير مكاتب التموين.

وفي وقت سابق، قال النائب أسامة المصري، أنه غي مقبل أن يوجد عامل في وزارة الأوقاف يتقضي 240 جنيه، لافتا إلي أنه يوجد خمس حالات يعانو من نفس المشكلة، وهذا الملغ لا يكفي العامل المُطالب بالتواجد دائما في المسجد.

وطالب "المصري"، بمراعاة ظروف العمالة في النقل، لافتا إلي أنه تقدم بطلب لنقل عامل من مركز حوش عيسى بمطروح لظروف اجتماعية، وتم رفض الطلب من الوزارة حاجة العمل اليه، والمساجد في العموم يرعاها اهل المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي