عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقيقة ولا ذكاء اصطناعي.. تفاصيل عرض فيلم "المومياء" في صالة مفتوحة بصحراء

فيلم المومياء
فيلم المومياء

تداول رواد السوشيال ميديا في الساعات الماضية، صورة تعكس عرض فيلم المومياء الأمريكي، داخل صالة عرض مفتوحة وسط الصحراء في مصر، وزعم متداوليها أن العمل سينطلق عرضه في مصر.

عرض فيلم المومياء الأمريكي في صحراء مصر يثير الجدل

أثارت صورة عرض فيلم المومياء الأمريكي في مصر التي يستعرضها تحيا مصر جدلًا واسعًا وأحدثت ضجة عارمة بين الجمهور، وهو ما جعل الأمر يتصدر تريند محرك البحث الشهير جوجل ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

فيلم المومياء 

قصة فيلم المومياء الأمريكي 

وتدور أحداث فيلم المومياء الأمريكي حول نيك مورتون الذي يلعب دوره توم كروز، والذي يموت في حادث تحطم طائرة، ثم يعود من جديد ليحارب أميرة مصرية قديمة تستيقظ من سباتها بعد دفنها في أعماق الصحراء لآلاف السنوات، وتحمل بداخلها حقد سيدمر البشرية.

The Mummy

جدير بالذكر أن سلسلة The Mummy صدر منها 4 أفلام في الأعوام بين 1999 و2008، وكان بطل السلسلة هو الممثل بريندان فريزر، الذي لن يشارك في الفيلم الجديد، وتدور قصة الجزء الأول من السلسلة حول أمينة المكتبة إيفي التي تذهب للتنقيب عن الآثار في مدينة هامونابترا المصرية القديمة، وبصحبتها صديقها ريك، الذي أنقذته من الموت، بالإضافة إلى أخيها. يصدموا بالكاهن إيموحتب، والذي كان تحت لعنة مصرية من أقوى اللعنات؛ نتيجة لحبه لابنة الفرعون.

أبطال فيلم المومياء الأمريكي 

فيلم المومياء الأمريكي من بطولة توم كروز، وأنابيل واليس، وصوفيا بوتيلا، ومن وإخراج أليكس كورتزمان، وتم إطلاق الفيلم فى 9 يونيو 2017، وقد تم تصويره فى أماكن عديدة من بينها صحراء المغرب العربى.

فيلم المومياء ذا مومي The Mummy هو فيلم أمريكي من إخراج أليكس كورتزمان Alex Kurtzman، ومن تأليف ديفيد كويب David Koepp، وكريستوفر ماكاري Christopher McQuarrie، ودايلان كوزمان Dylan Kussman، و تدور أحداث الفيلم حول أميرة مصرية قديمة تُدعى الأميرة أحمنت، التي أدت دورها صوفيا بوتلة، قُتلت ظلمًا واستيقظت في يوم من الأيام وفي قلبها حقد دفين تراكم لآلاف السنين، لتبدأ أحداث الرعب الشيقة التي لا يمكن لبشر أن يفهمها، إذ يُكتَشف هذا القبر عن طريق الصدفة بواسطة جندي ورقيب في الجيش الأمريكي اسمه نيك مورتون والذي أدى دوره توم كروز وكان ذلك خلال معركة دارت في الشرق الأوسط.

وحتى الآن، لم يتم الكشف عن حقيقة عرض فيلم المومياء في صحراء مفتوحة بمصر، أم أن الأمر من صنع الذكاء الاصطناعي. 

تابع موقع تحيا مصر علي