عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب السعودية يفوز على عمان (1/2) في كأس أمم آسيا 2023

مباراة السعودية وعمان
مباراة السعودية وعمان

انتهت مباراة منتخب السعودية وعمان في ختام مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات في كأس أمم آسيا بفوز منتخب السعودية بهدفين مقابل هدف واحد والعودة بالنتيجة بعد التأخر في النتيجة بهدف نظيف في الشوط الأول، وقدم منتخب سوريا مستوى كبير في المباراة ولكن تغلب الأخضر على الأزمات والغيابات والفوز بهدفين مقابل هدف واحد.

ملخص وأهداف ونتيجة مباراة السعودية وعمان في كاس أمم اسيا 2023

ويرصد موقع تحيا مصر تفاصيل المباراة، وكانت مباراة منتخب السعودية وعمان في ختام مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة كأس أمم آسيا 2023 من أفضل المباريات وشهدت حماس كبير في المدرجات ومنافسة كبيرة داخل أرض الملعب من أجل تحقيق الفوز في المباراة.

بدأت المباراة بشكل قوي وضغط من جانب منتخب السعودية لتسجيل الهدف الأول ولكن كان هناك تفوق دفاعي من جانب لاعبي منتخب عمان، وحصل منتخب عمان على ركلة جزاء في الدقيقة 14 من عمر المباراة وسجلها صلاح اليحيائي بنجاح داخل الشباك.

ورغم سيطرة منتخب السعودية في الشوط الأولى على الكرة والاستحواذ الذي وصل إلى 55% ولكن تم تسديد كرة واحدة على المرمى ونفس الأمر لمنتخب عمان ولكن كانت الفاعلية لمنتخب عمان بالخروج بهدف مقابل لا شيء في الشوط الأول.

Image
مباراة السعودية وعمان

نتيجة مباراة السعودية وعمان في كاس أمم اسيا 2023

وفي الشوط الثاني كانت هناك سيطرة لمنتخب السعودية على المباراة بالكامل ولكن تبديلات روبرتو مانشيني مدرب منتخب السعودية كانت لها مفعول السحر من أجل تغيير النتيجة وتمكن البديل عبد الرحمن غريب أن يسجل هدف التعادل لمنتخب السعودية في الدقيقة 78 بعد مهارة فردية رائعة وهدف مارادوني.

أهداف وملخص ونتيجة مباراة السعودية وعمان في كاس أمم اسيا 2023

واستمر ضغط منتخب السعودية على المباراة من أجل تسجيل الهدف الثاني وسجل علي البليهي الهدف الثاني في الدقيقة 95 من عمر المباراة برأسية رائعة وكان حكم المباراة قد أعلن عن وجود تسلل ولكن بعد العودة لتقنية الفيديو تم احتساب الهدف بشكل صحيح وفاز منتخب السعودي بهدفين مقابل هدف واحد وتصدر المجموعة السادسة في كأس أمم آسيا.

Image
مباراة السعودية وعمان

ترتيب مجموعة السعودية في كاس أمم اسيا 2023 بعد الفوز على عمان

وصل منتخب السعودية للنقطة الثالثة في صدارة المجموعة السادسة بالتساوي مع منتخب تايلاند، ويتواجد منتخب عمان في المركز الثالث بلا نقاط ومنتخب قيرغيزستان في المركز الأخير بلا نقاط.

وكان روبرتو مانشيني مدرب منتخب السعودية قد فجر مفاجأـة كبرى في مؤتمر مباراة عمان وأكد بأن هناك لاعبين ترفض التواجد مع المنتخب وقرر استبعادهم على الفوز وأبرزهم سلمان الفرج ونواف العقيدي.

تابع موقع تحيا مصر علي