عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفوق أسود الأطلس.. تعرف على تاريخ مواجهات منتخب المغرب وتنزانيا

تحيا مصر

يواجه منتخب المغرب نظيره التنزاني في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 التي تقام مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "لوران بوكو"، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة في دور المجموعات بالبطولة القارية.

القنوات الناقلة لمباراة منتخب المغرب وتنزانيا

ومن المقرر أن تذاع مباراة منتخب المغرب ضد تنزانيا عبر قنوات بي إن سبورتس1 إتش دي ماكس وبتعليق جواد بدة.

ويستعرض تحيا مصر تاريخ مواجهات منتخب المغرب وتنزانيا كالأتي:

تاريخ مواجهات منتخب المغرب وتنزانيا

وتقابل منتخب المغرب ونظيره التنزاني في 5 مواجهات، حقق أسود الأطلس الفوز في 4 مواجهات في المقابل فاز نجوم الأمة في مباراة واحدة فقط.

ويسعي منتخب المغرب فى تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط من نظيره التنزاني، وذلك من أجل تسهيل مشوارة فى البطولة لتحقيق اللقب، بعد ظهر أسود الأطلس بأداء نشرف فى كأس العالم بقطر حيث أبهر العالم بالمستوي الذي ظهر فيه، وأصبح حديث الجميع.

منتخب المغرب
منتخب المغرب

قائمة منتخب المغرب المشاركة فى بطولة كأس الأمم الإفريقية

فى حراسة المرمى: ياسين بونو- منير المحمدي- المهدي بنعبيد.

فى خط الدفاع: أشرف حكيمي- محمد الشيبي- يحيي عطية الله- نصير مزراوي- نايف أكرد- رومان سايس- يونس عبد الحميد- شادي رياض- عبد الكبير عبقار.

فى خط الوسط: سفيان أمرابط- أسامة العزوزي- أمير ريشاريسون- أمين حارث- بلال الخنوس- سليم أملاح- عز الدين أوناحي- إسماعيل الصيباري.

فى خط الهجوم : حكيم زياش- أمين عدلي- سفيان بوفال- عبد الصمد الزلزولي- يوسف النصيري- أيوب الكعبي- طارق تسيودالي.

منتخب المغرب
منتخب المغرب

قائمة تنزانيا الماشركة فى بطولة كأس الأمم الإفريقية

حراسة المرمى: كويسي كاواوا - بينو كاكولانيا - عايشي مانولا.

فى خط الدفاع: محمد حسين ح ديكسون جوب- مويندا- باكاري موامينيتو- نيكسون كيباج - آدم كاسا- لوساجو مويكيندا - زيون تشيبي نديتي - مارك جون - ميانو دانيلو.

فى خط الوسط: - مزاميرو ياسين - سوسبيتر باجانا - - - روبرتو يوهانا - إدوين بالوا - أدولف بيتيجيكو - يوسف كاجوما- سعيد هاميس - تارين ألاراخيا.

فى خط الهجوم: كيبو دينيس - عبدول سليمان - لاداكي تشاسامبي - سيمون مسوفا.

وكانت منتخب المغرب قد خرج من بطولة أمم أفريقيا 2021 أمام منتخب مصر في الدور ربع النهائي بعد الخسارة بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراة سجل فيها محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه.

يتواجد منتخب المغرب في المجموعة السادسة بجانب تنزانيا وزامبيا وجمهورية الكونغو، ويبحث منتخب المغرب عن الفوز باللقب خاصة بعد تحقيق المركز الرابع في بطولة كأس العالم قطر 2022.

تابع موقع تحيا مصر علي