عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قيادات حزبية وبرلمانية: التكليف الرئاسي بإعداد حزمة للحماية الاجتماعية يعكس حرص الدولة على تخفيف الأعباء عن المواطنين

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أشات قيادات حزبية وبرلمانية بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزير المالية الدكتور محمد معيط، بإعداد حزمة جديدة للحماية الاجتماعية تشمل زيادة المرتبات والمعاشات ورفع حد الإعفاء الضريبي، لافتي أن تلك التوجيهات تؤكد حرص القيادة السياسية على تخفيف وطأة ارتفاع نسبة التضخم وغلاء الأسعار عن كاهل المواطنين.

كما أكدوا لـ تحيا مصر أن تلك التوجيهات تؤكد متابعة الرئيس المتواصلة والجيدة للشارع المصري وما يدور به، وأن تلك التوجيهات تساعد الفئات الأكثر احتياجا على تحسين سبل معيشتها وتحمل التبعات السلبية الناجمة عن الصراعات والحروب والأوبئة المنتشرة فى المنطقة ومعظم دول العالم.

الإصلاح والنهضة يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بإعداد حزمة جديدة للحماية الاجتماعية

أشاد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعداد حزمة جديدة للحماية الاجتماعية تتضمن زيادة المرتبات والمعاشات ورفع حد الإعفاء الضريبي، واصفًا تلك الخطوة بأنها تمثل ترجمة عملية لمفهوم العدالة الاجتماعية وحرص شديد من القيادة السياسية على التخفيف عن كاهل المصريين.

وأضاف عبد العزيز في تصريح خاص لـ تحيا مصر،  بأن التركيز على توسيع مظلة الحماية المجتمعية كان من أهم توصيات حزب الإصلاح والنهضة خلال جلسات الحوار الوطني في مرحلته الأولى، نظرًا لما للأزمات الاقتصادية العالمية من تبعات على المستوى المحلي وتأثيرات سلبية على المواطن المصري.

وأشار رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إلى أنه لابد من التحرك على مسار موزاي وهو ضرورة دمج أكبر قطاع ممكن من المواطنين القادرين على العمل إلى قوة العمل وإخراجهم من مظلة الحماية الاجتماعية المباشرة لضمان وصول هذه الصور من الدعم إلى مستحقيها، مؤكدًا بأن الحزب قد قدم توصية بذلك في جلسات الحوار الوطني من أجل ضمان تأهيل كل من لديه القدرة على الكسب للانخراط في قوة العمل.

وشدد عبد العزيز على أنه لابد أيضًا من التحرك على مستويات أخرى فيما يتعلق بالمساعدات الاجتماعية وعدم الاقتصار فقط على المساعدات المباشرة وضرورة العمل على إيجاد آليات للمساعدات التي يمكنها المساهمة في تأسيس مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للفئات المستحقة للدعم لضمان استدامة الموارد المالية لتلك الفئات وتقليل اعتمادها على المساعدات المالية أو العينية المباشرة.

النائبة منى عمر تشيد بالتوجيه الرئاسي بإعداد حزمة جديدة للحماية الاجتماعية: تدعم الفئات الأكثر احتياجًا

أشادت النائبة منى عمر، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزير المالية الدكتور محمد معيط، بإعداد حزمة جديدة للحماية الاجتماعية تتضمن زيادة المرتبات والمعاشات ورفع حد الإعفاء الضريبي، مؤكده أن المواطن المصري على رأس أولويات القيادة السياسية في الجمهورية الجديدة. 

وأكدت النائبة منى عمر في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، ليس بجديد على الرئيس عبدالفتاح السيسي الخروج بقرارات داعمة للمواطن المصري البسيط، خاصة وان تلك التوجيهات تدعم الفئات الأكثر احتياجًا. 

وأشارت عضو مجلس النواب، أن تلك التوجيهات تساهم في مساعدة المواطن المصري البسيط على مواجهة الظروف المعيشية الصعبة التي تفرضها الأوضاع العالمية الغير مستقرة والتي تلقي بظلالها على الاقتصاد الوطني وتتسبب في ارتفاع تكلفة المعيشة. 

وأكدت عمر، أن توجيهات الرئيس بإعداد حزمة جديدة للحماية الاجتماعية تساهم في التخفيف على المواطنين من خلال زيادة الدخل والمعاشات وتقديم حزمة جديدة للحماية الاجتماعية لهم ممايشعرهم باهتمام الدولة بهم  ورعايتها لهم. 

تابع موقع تحيا مصر علي