عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إشادة برلمانية بحصول مصر على رخصة 5G: تحقق معدلات نمو غير مسبوقة في الاقتصاد الوطني

الشركة المصرية للاتصالات
الشركة المصرية للاتصالات

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن حصولها على أول رخصة لتشغيل خدمات الجيل الخامس للتليفون المحمول 5G، بقيمة 150 مليون دولار، ولمدة 15 عاما.

وفي هذا الصدد أشاد أعضاء لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب بحصول المصرية للاتصالات على أول رخصة  لتشغيل خدمات الجيل الخامس للتليفون المحمل، مؤكدين أن تقنيات الجيل الخامس من شأنها إحداث أثر ملموس على تحقيق التحول الرقمي، نظراً لدورها في مختلف القطاعات، مما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد القومي وعلى ترتيب مصر في المؤشرات الدولية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

رئيس اتصالات النواب: حصول المصرية للاتصالات على رخصة 5G يعزز خدمات المحمول

ثمن النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب إعلان الشركة المصرية للاتصالات، عن حصولها على أول رخصة لتشغيل خدمات الجيل الخامس للتليفون المحمول 5G، بقيمة 150 مليون دولار، ولمدة 15 عاما، مؤكدًا أن المصرية للاتصالات كيان وطنى عملاق يمتلك بنية تحتية تساهم في تدعيم خدمات المحمول في مصر.

ولفت “بدوي” في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الخميس، أن تقنية 5G ستحدث نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للجمهور وستعزز موقع مصر في القارة الإفريقية والشرق الأوسط وتوجه الدولة المصرية في دعم منظومة التحول الرقمي.

وبين رئيس اتصالات النواب أن المصرية للاتصالات تحقق معدلات نمو غير مسبوقة في الاقتصاد الوطني، ومن أوائل القطاعات الناجحة التى تعول عليها الدولة المصرية الكثير في الجمهورية الجديدة، وتعد الحصان الرابح في المؤسسات الوطنية المصرية.

وأشاد بالخطط الاستراتيجية المستقبلية التي وضعتها المصرية للاتصالات تحت قيادة المهندس محمد نصر العضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، في السوق المصري، مما جعلها متفرده في تقديم خدمات المحمول وتكنولوجيا الجيل الخامس الذي سيحدث طفرة هائلة.

وكانت الشركة المصرية للاتصالات، قد أعلنت عن حصولها على أول رخصة لتشغيل خدمات الجيل الخامس للتليفون المحمول 5G، بقيمة 150 مليون دولار، ولمدة 15 عاما.

اتصالات النواب: إتاحة خدمة الجيل الخامس يؤكد نجاح مصر في التكنولوجيا الرقمية

 قالت النائبة مرثا محروس، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن، تعقيبًا علي حصول الشركة المصرية للاتصالات علي رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس لخدمات المحمول، إن إتاحة خدمة الجيل الخامس تعني النجاح الذي قطعته مصر في التكنولوجيا الرقمية، لافتة إلي أن هذا سوف يكون له مردود إيجابي علي تصنيفات مصر الدولية في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.  

 وأضافت مرثا محروس في تصريحات صحفية لها رصدها موقع تحيا مصر، أنه حان الوقت لتواكب مصر دول العالم في السباق التكنولوجي خاصة وأن خدمة الجيل الخامس تم إطلاقها منذ حوالي ثلاث سنوات وأكثر، واستكملت موضحة أن هذه الخدمة سوف تخدم خطة مصر الرقمية والعملية التنموية المصرية فضلا عن استفادة شريحة كبيرة من المواطنين.

 وأشارت وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلي مدي أهمية الخدمة نظرا لمردودها الايجابي علي الاقتصاد المصري لما تتيحه من عامل جذب أساسي لدي المستثمر الأجنبي بما يتماشي مع خطة تطوير البنية التحتية للمؤسسات لمواكبة خدمة الجيل الخامس بما يتناسب مع رقمنة كافة مؤسسات الدولة لافتة إلى أن هذا سوف يعزز من جودة الخدمة المقدمة للمواطن ويحقق معيار هام من معايير الجمهورية المصرية الرقمية الجديدة. 

 واختتمت وكيله لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تصريحاتها قائلة إن كل هذه النتائج ماهي الا حلقة متصلة ببعضها في عجلة التنمية المصرية الشاملة.

تابع موقع تحيا مصر علي