عاجل
السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أزمة داخل قصر باكنجهام..  ما قصة مرض ملك بريطانيا تشارلز الثالث؟

تشارلز الثالث
تشارلز الثالث

لايزال مرض ملك بريطانياتشارلز الثالث حديث وسائل الإعلام العالمية، إذ نادرًا ما يتم الكشف عن التفاصيل المتعلقة بصحة كبار أفراد العائلة المالكة.. وفي هذا التقرير يرصد موقع تحيا مصر آخر التطورات الصحية لملك تشارلز الثالث وطبيعة المرض المصاب به ملك بريطانيا. 

دخول تشارلز الثالث المستشفى 

وفي التفاصيل أعلن قصر باكنجهام، أن ملك بريطانيا تشارلز، سيدخل المستشفى بسبب تضخم البروستاتا، وذلك بعد إعلان خضوع أميرة ويلز، كيت ميدلتون، لعملة جراحية في البطن ستبقيها لمدة أسبوعين في المستشفى.

وقال قصر باكنغهام إن حالة الملك حميدة لكنه سيخضع "لإجراء تصحيحي".

تشارلز الثالث 

وأوضح القصر الملكي إن ارتباطات الرجل البالغ من العمر 75 عاما العامة سيتم تأجيلها لفترة قصيرة للتعافي.

ومن غير المعتاد أن يتم إصدار تحديثات طبية حول اثنين من كبار أفراد العائلة المالكة، ولكن كان  ذلك  ضروريًا لأن الملك اضطر إلى إلغاء عدد من لقاءات وكان من المقرر أن يلتقي بكبار الشخصيات الأجنبية وأعضاء مجلس الوزراء في اسكتلند، لكن تلك الاجتماعات ألغيت لأسباب طبية.

ووفق ما نشر في هيئة الإذاعة البريطانية BBC يُعتقد أيضًا أن الملك كان حريصًا على مشاركة تشخيصه مع الجمهور لتشجيع الرجال الآخرين الذين قد يعانون من الأعراض على إجراء فحص.

وجاء في البيان: "مثل آلاف الرجال كل عام، سعى الملك إلى علاج تضخم البروستاتا".

ماهو المرض المصاب به تشارلز الثالث؟ 

ويعد تضخم البروستاتا الحميد - وهو غير سرطاني - أمرًا شائعًا لدى الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا ولا يعد عادةً حالة خطيرة، بحسب موقع هيئة الصحة البريطانية.

وأشارت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني، إلى أنه "ليس سرطانيا وعادة لا يشكل تهديدا خطيرا للصحة"، بجانب أنه لا يرتبط بسرطان البروستاتا أو يزيد خطر الإصابة به.

ولا تعني هذه الحالة أن المريض معرض لخطر متزايد للإصابة بسرطان البروستاتا.

في حين أنه من غير الواضح ما هو الإجراء التصحيحي الذي سيخضع له الملك، إلا أن هناك عدة طرق لإدارته بما في ذلك الجراحة والليزر وحتى العلاج بالبخار .

وكان الإعلان الصادر عن قصر باكنغهام هو ثاني خبر صحي مهم عن كبار أفراد العائلة المالكة الذي ظهر يوم الأربعاء.

ووفق تقارير إعلامية بريطانية، فمن المقرر أن تقضي أميرة ويلز ما يصل إلى أسبوعين في المستشفى للتعافي من جراحة في البطن. 

كيت ميدلتون

وقال قصر كنسينغتون في لندن إن الإجراء الذي أجريته كان مخططا وناجحا. ولم يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل حول حالتها، ولكن المرض ليس مرتبط بالسرطان.

ولا يقدم قصر باكنغجام بشكل روتيني تعليقًا على الظروف الصحية وينشر معلومات محدودة في المناسبات التي يقدم فيها تحديثات عامة

وأصبح تشارلز ملكا لبريطانيا في سبتمبر 2022 بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث.

تابع موقع تحيا مصر علي