عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اقتحام وتشابك بالأيدي.. تفاصيل الخلاف بين نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي

نتنياهو - يوآف جالانت
نتنياهو - يوآف جالانت

كشف موقع "واللا" العبري بمحاولة وزير الدفاع يوآف جالانت اقتحام مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتينياهو، حيث كانت الأمور أن تصل إلى التشابك بالأيدي، يأتي ذلك ضمن خلاف جديد بين نتنياهو والقيادات الأمنية السياسية والعسكرية منذ بداية الحرب فى غزة وتنصل تحمل مسؤولية الاخفاقات الأمنية التي تكبدتها الدولة العبرية جراء الهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس ضد إسرائيل في السابع من أكتوبر كلف الدولة خسائر اقتصادية وعسكرية فادحة. 

وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد باستخدام قوة عسكرية ضد نتنياهو 

ووفق الصحيفة العبرية، قال وزير الدفاع  إنه في "المرة القادمة سيأتي ومعه قوة من لواء جولاني"، ويشار إلى أن لواء جولاني أحد  قوات النخبة في الجيش الإسرائيلي و انسحبت من غزة بعد أن منيت بخسائر فادحة وقتل وأصيب عدد من قواتها. 

وبحسب الصحيفة هدد جالانت، وزير الشؤون الاستراتيجية بإحضار قوة من لواء جولاني للسيطرة على الوضع في مجلس الحرب الإسرائيلي.

ووفق وسائل إعلام عبرية، تسود توقعات بأن "تحقيقات مرتقبة بشأن المسؤولية عن الفشل في مواجهة أحداث الـ7 من أكتوبر ستطيح بحكومة نتنياهو، التي تتولى السلطة منذ نحو عام، وتقود إلى إجراء انتخابات مبكرة".

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وكالة رويترز للأنباء، بمقتل عنصرين في حركة حماس بينما كانا يستقلان سيارة، في غارة جوية إسرائيلية بجنوب لبنان، ويأتي هذا فيما تشهد الحدود اللبنانية تصعيد حذر بين حزب الله والجيش الإسرائيلي منذ أن شنت إسرائيل الحرب على قطاع غزة، وذلك في محاولة من الحزب اللبناني الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف الحرب على سكان القطاع الفلسطيني المحاصر. 

مقتل عنصرين من حركة حماس في غارة إسرائيلية بلبنان

وذكرت صحيفة Jerusalem Post بشن  إسرائيل غارات جوية على جنوب لبنان ضد الجماعات الفلسطينية المتمركزة هناك، بالإضافة إلى حليفها اللبناني حزب الله، أدت إلى مقتل عنصرين في الحركة الفلسطينية.

فيما أفادت قناة الميادين، أن الجيش الإسرائيلي استهدف سيارة في جنوب لبنان عبر غارة جوية،يأتي ذلك في أعقاب غارة جوية للجيش الإسرائيلي في سوريا أسفرت عن مقتل مسؤولين في الحرس الثوري الإيراني.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام قد ذكرت في وقت سابق اليوم، أن قصفاً إسرائيلياً استهدف عدة مناطق في جنوب البلاد مساء أمس وصباح اليوم السبت، فيما دوت صافرات الإنذار في المستوطنات على الحدود مع لبنان.

وأضافت الوكالة إن قصفاً مدفعياً استهدف منطقتي سهل مرجعيون وتلة الحمامص وأطراف بلدات يارين شيحين الجبين طيرحرفا وأطراف عيتا الشعب والضهيرة.

ونفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارتين، الأولى على عديسة والثانية على الحي الشرقي لبلدة العديسة المحاذي لطريق كفركلا، بحسب الوكالة.

تابع موقع تحيا مصر علي