عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ما هي نقاط القوة والضعف في منتخب الرأس الأخضر قبل مواجهة مصر؟

منتخب الرأس الأخضر
منتخب الرأس الأخضر

يستعد منتخب مصر لمواجهة الرأس الأخضر في ختام مباريات الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 ولا بديل عن الفوز أمام الفراعنة من أجل الصعود لدور الـ 16 في البطولة، ويدخل منتخب مصر المباراة بدون قائده محمد صلاح بسبب الإصابة، ويستعرض موقع تحيا مصر نقاط القوة والضعف في منتخب الرأس الأخضر قبل مواجهة منتخب مصر.

موعد مباراة منتخب مصر ضد الرأس الأخضر في كأس أمم أفريقيا والقنوات الناقلة

تقام مباراة منتخب مصر أمام الرأس الأخضر غداً الإثنين في تمام العاشرة مساء وتبث عبر بي إن سبورتس 1 إتش دي ماكس وبتعليق علي محمد علي.

ما هي نقاط قوة منتخب الرأس الأخضر قبل مواجهة منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا؟

يتمتع منتخب الرأس الأخضر بالقوة الهجومية وسجل الفريق حتى الان 5 أهداف في بطولة كأس الأمم وهو ثاني أقوى خط هجوم في البطولة بالتساوي مع منتخب غينيا الإستوائية، خلف منتخب السنغال برصيد 6 أهداف.

لا يعتمد منتخب الرأس الأخضر على طريقة واحدة لتسجيل الأهداف، فهناك تنوع في استغلال العرضيات والتصويب من خارج منطقة الجزاء والتواجد من عمق الملعب من أجل الهجوم على مرمى الخصوم.

أبرز نجوم الرأس الأخضر وخطورة التسديد من خارج منطقة الجزاء

يمتلك منتخب الرأس الأخضر 4 لاعبين على أعلى مستوى وهم محور الأداء دائما "ريان مينديز الجناح الأيمن، جيوفاني كابرال الجناح الأيسر، والمهاجم بيبي، وكيفين بينا لاعب خط الوسط القوي".

يتمتع بيبي وكيفين بينا قوة التسديد من خارج منطقة الجزاء بشكل مستمر وستشكل التسديدات من خارج منطقة الجزاء خطورة كبيرة على منتخب مصر، ولابد أن تكون طريقة اللعب للتعامل مع الكرات الخطيرة والتسديدات والضغط المستمر على حامل الكرة لمنع التسديدات.

فيتوريا يتسلم تقريرا عن نقاط قوة وضعف كاب فيردي قبل موقعة الاثنين
منتخب الرأس الأخضر

كيف يتعامل روي فيتوريا مع نقاط ضعف منتخب الرأس الأخضر؟

على الرغم من أن منتخب الرأس الأخضر ضمن أكبر 5 منتخبات لديها لاعبين كبار في السن إلا أن هذا الأمر لا يعيق الفريق في الهجوم خلال المباريات، ففي مباراة غانا تم تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 90 وفي مباراة موزمبيق تم تسجيل هدفين في آخر ربع ساعة من عمر المباراة وهذا الأمر مؤشر يدل بأن منتخب الرأس الأخضر لا يتأثر بعوامل المباراة ويستمر في الهجوم.

يعتمد منتخب الرأس الأخضر على الهجوم المستمر، ويعتمد على سرعات الظهيرين خواو فيرنانديز وستيفن ميارا، ويجب على منتخب مصر أن يستغل المساحات في تقدم الأظهرة واللعب على الهجمات المرتدة واستغلال سرعات محمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش وتواجد مصطفى محمد في الهجوم.

منتخب مصر الأول لكرة
منتخب مصر

يعاني منتخب الرأس الأخضر في التعامل مع العرضيات وفي هذا الموقف لابد أن يستغل تواجد أحمد سيد زيزو في المباراة من أجل لعب العرضيات واللعب بالرأسيات عن طريق مصطفى محمد وتواجد عمر مرموش قادما من الخلف.

تابع موقع تحيا مصر علي