عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبرزها سلام يا صاحبي وحنفي الأبهة.. مسيرة عادل إمام الفنية بعد اعتزاله الفن

عادل إمام
عادل إمام

تصدر  على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر خبر اعتزال نجم الكوميديا الزعيم عادل إمام الفن بعد مسيرة فنية حافلة بالعطاء الفني المتنوع ما بين السينما والدراما والمسرح استمرت لمدة 60 سنة.

وفي هذا السياق يستعرض لكم تحيا مصر أبرز أعمال نجم الكوميديا الزعيم عادل إمام.

عادل إمام في سطور 

ولد عادل إمام في 17 مايو  عام 1940  في محافظة الدقهلية، وانتقل وهو طفل صغير لحي السيدة زينب لأن والده كان يعمل موظفا بأحد المصانع الحكومية، استكمل مسيرته التعليمية إلى أن حصل على بكالوريوس الزراعة جامعة القاهرة.

عادل إمام 

وخلال دراسته الجامعية، التحق بالمسرح الجامعي وشارك في عروض الفرق الجامعية والتحق أيضاً بفرقة التلفزيون المسرحية عام 1962 كل ذلك النجاح أثناء دراسته الجامعية ، وبالرغم من أنها  كانت أدوار صغيرة إلا أنه استطاع اعجاب الكثير من الجماهير والالتفاف الأنظار إليه من خلال موهبته الكوميدية.

مسرحيات عادل إمام 

بدأ الزعيم عادل إمام مشواره الحافل في مسرحية تحت عنوان أنا وهو وهي، والمسرحية من بطولة فؤاد المهندس وشويكار، كان حينها عادل إمام طالباً في الجامعة. في ذلك الوقت، طلب فؤاد المهندس وجهاً جديداً لتأدية المسرحية. اختار المهندس عادل إمام ليُمثل في المسرحية بعد أن تقدم حينها 90 ممثلاً للمسابقة. استطاعت المسرحية أن تحقق نجاحًا كبيرة كما لفت عادل إمام الأنظار إليه، كما قدم  الزعيم مسرحية بودي جارد، والواد سيد الشغال، وشاهد مشافش حاجة، ومدرسة المشاغبين وغيرها.

الزعيم عادل امام 

أفلام عادل إمام 

 شارك عادل إمام في العديد من الأفلام، منها مراتي مدير عام، وكرامة زوجتي، وعفريت مراتي، وفيلم الإرهاب والكباب، وكان يجسد الزعيم دور مواطن عادي بسيط ويذهب إلى المدرسة لأبنائه لإنهاء بعض الأوراق، ونقلهم إلي مدرسة ليواجه عقبات في الأوراق.

اعتزل عادل امام 

حنفي الأبهة يحصد نجاحات كبيرة 

كما قدم  إمام فيلم حنفي الأبهة، التي حققت نجاحا كبيرا في مسيرته الفنية، وشاركه في البطولة فاروق الفيشاوي وهدى رمزي  ومجدي وهبة ومصطفى متولي ورجاء الجداوي، ومن إخراج محمد عبدالعزيز، وﺗﺄﻟﻴﻒ بسيوني عثمان. 

سلام يا صاحبي الاشهر 

ومن أشهر أفلامه أيضًا فيلم بعنوان سلام يا صاحبي، وشارك في بطولته الفنان الراحل سعيد صالح والفنانة سوسن بدر، إذ كانت تدور أحداثه حول الصديقين مرزوق وبركات، اللذان يعملان مع البائعة المتجولة بطة، على عربتها في تجارة البطيخ، ويعجب بهما الملك الجيار.

ومن أبرز مسلسلاته، دموع في عيون وقحة، وأحلام الفتى الطائر، وأستاذ ورئيس قسم، وعوالم خفية، والعراف، وصاحب السعادة، ومأمون وشركاه.

تابع موقع تحيا مصر علي