عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسلات رمضان 2024.. تعرف على أبطال مسلسل عتبات البهجة للنجم يحيى الفخراني

مسلسل عتبات البهجة
مسلسل عتبات البهجة

أعلنت شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل، عن بدء تصوير مسلسل عتبات البهجة الذي يخوض بطولته الكبير يحيى الفخراني، والمقرر عرضه ضمن سباق مسلسلات رمضان 2024.

كواليس مسلسل عتبات البهجة

ونشرت شركة العدل على صفحتها الرسمية بموقع انستجرام، صورا من كواليس مسلسل عتبات البهجة بحضور يحيى الفخرانى وجومانا مراد ويوسف عثمان وحازم إيهاب، حيث كان قد رصدها موقع تحيا مصر منذ قليل.

كواليس تصوير مسلسل عتبات البهجة

رواية عتبات البهجة للكاتب إبراهيم عبد المجيد 

يشار إلى أن المسلسل مأخوذ عن رواية للكاتب إبراهيم عبد المجيد، والعمل مكون من 15 حلقات فقط، وتدور أحداثه حول رجلان أصدقاء، كل منهما يبحث عن سبب يجعله يستمر فى العيش، ويكتشفا أن الوقوف على عتبات البهجة دائما أفضل من البهجة نفس.

كواليس تصوير مسلسل عتبات البهجة 

أبطال مسلسل عتبات البهجة

جدير بالذكر أن العمل من بطولة يحيى الفخراني، جومانا مراد، صلاح عبد الله، عنبة، خالد شباط، صفاء الطوخي، سما إبراهيم، هشام إسماعيل، وفاء صادق، حازم إيهاب، يوسف عثمان، ليلى عز العرب، علاء مرسي، معالجة درامية لـ مدحت العدل وإخراج مجدي أبو عميرة، إنتاج جمال العدل.

كواليس مسلسل عتبات البهجة 

مسلسل عتبات البهجة 

يذكر أن مسلسل  عتبات البهجة  كان مشروع سينمائي ولم يكتمل وسبق وتعاقد المخرج عمر عبد العزيز على تقديم هذه الرواية لتكون فيلم سينمائي بعنوان قرفة بالجنزبيل خلال بطولة مشتركة تجمع يحيى الفخراني والفنان الراحل فاروق الفيشاوي.

وكانت تلك الفكرة مطروحة منذ عام 2009، ولكن تأجل تنفيذها أكثر من مرة حتى بدأ المخرج عمر عبد العزيز العمل عليها مرة أخرى وتولت المخرجة هالة خليل كتابة السيناريو والحوار للفيلم، ولكن تدهور الحالة الصحية للفنان فاروق الفيشاوي مما أدى إلى تأجيل هذا العمل.

يحيى الفخراني في مسلسل عتبات البهجة 

ويشهد المسلسل عودة يحيى الفخراني للتعاون مع المخرج مجدى أبو عميرة بعد 16 عاماً من آخر تعاون بينهما في مسلسل بعنوان يتربى في عزو، حيث اجتمع الثنائى في مسلسلي جحا المصري عام 2002، ويتربى في عزو عام 2007 وحقق العملان نجاحاً كبيراً على المستوى الجماهيرى، ليعود الثنائى للعمل سوياً مرة أخرى في مسلسل عتبات البهجة.

مسلسل نجيب زاهي زركش

ويعود يحيى الفخراني إلى دراما رمضان بعد غياب عامين، بعد أن قدم آخر أعماله مسلسل «نجيب زاهي زركش» الذي تم عرضه في شهر رمضان 2021، وشارك في بطولته أنوشكا، وشيرين، ورنا رئيس، ونهى عابدين، وكريم عفيفي، وإسلام إبراهيم، ومحمد محمود، ومحمد يسري، حنان سليمان، وتميم عبده، ومحمد الصاوي، وفتوح أحمد، مفيد عاشور، علاء زينهم، وزينب العبد، وتأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني.

تابع موقع تحيا مصر علي