عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد اعتزاله الفن.. رحلة عادل إمام من طالب بكلية الزراعة إلى أشهر الفنانين

عادل إمام
عادل إمام

خلال الساعات الماضية، أثارت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار أنباء حول اعتزال نجم الكوميديا الزعيم عادل إمام، بعد رحلة عطاء امتدت لأكثر من 6 عقود.

يعد عادل إمام وفقا لما رصده موقع تحيا مصر، أحد أشهر الممثلين وأكثرهم شعبية في مصر والوطن العربي، اشتهِر بأداء الأدوار الكوميدية التي مزجت بالأفلام السياسية والرومانسية والقضايا الاجتماعية، في بداية صعوده، لعب دور البطولة في أعمال أكثر جدية ودمج الكوميديا مع الرومانسية.

لمحات من حياة عادل إمام 

 حصل عادل إمام على بكالوريوس الزراعة جامعة القاهرة، والتحق بالمسرح الجامعي وشارك في عروض الفرق الجامعية والتحق أيضاً بفرقة التلفزيون المسرحية عام 1962 كل ذلك النجاح أثناء دراسته الجامعية وبالرغم من أنها  كانت أدوار صغيرة إلا أنه استطاع اعجاب الكثير من الجماهير والالتفاف الأنظار إليه من خلال موهبته الكوميدية وهو من مواليد  1940  في محافظة الدقهلية، انتقل وهو طفل صغير لحي السيدة زينب لأن والده كان يعمل موظفا بأحد المصانع الحكومية. 

الزعيم عادل امام 

أعمال عادل إمام 

يشار إلى أن الزعيم عادل إمام  بدأ مشواره الحافل في مسرحية تحت عنوان أنا وهو وهي، والمسرحية من بطولة فؤاد المهندس وشويكار، كان حينها عادل إمام طالباً في الجامعة. في ذلك الوقت، طلب فؤاد المهندس وجهاً جديداً لتأدية المسرحية. اختار المهندس عادل إمام ليُمثل في المسرحية بعد أن تقدم حينها 90 ممثلاً للمسابقة. استطاعت المسرحية أن تحقق نجاحًا كبيرة كما لفت عادل إمام الأنظار إليه.

اعتزل عادل امام الفن

ومن أشهر أفلامه الإرهاب والكباب، وكان يجسد الزعيم دور مواطن عادي بسيط ويذهب إلى المدرسة لأبنائه لإنهاء بعض الأوراق، ونقلهم إلي مدرسة ليواجه عقبات في الأوراق،  وفيلم حنفي الأبهة، التي حققت نجاحا كبيرا في مسيرته الفنية، وشاركه في البطولة فاروق الفيشاوي وهدى رمزي  ومجدي وهبة ومصطفى متولي ورجاء الجداوي، ومن إخراج محمد عبدالعزيز، وﺗﺄﻟﻴﻒ بسيوني عثمان.

جوائز عادل إمام

حصل الزعيم على العديد من الجوائز منها جائزة أفضل ممثل لعام 1995 عن فيلم الإرهابي من مهرجان القاهرة السينمائي، جائزة الإنجاز مدى الحياة من مهرجان دبي السينمائي الدولي لعام 2005، جائزة من لجنة التحكيم الدولية لأفضل ممثل لعام 2006 عن فيلم عمارة يعقوبيان من مهرجان ساو باولو السينمائي الدولي، جائزة أفضل ممثل لأفلام السرد لعام 2006 من مهرجان تريبيكا السينمائي الدولي في نيويورك، جائزة أفضل ممثل لعام 2007.

تابع موقع تحيا مصر علي