عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد سيد زيزو vs جواو باولو| كيف يستغل زيزو أهم ثغرة في دفاع منتخب الرأس الأخضر؟

أحمد سيد زيزو
أحمد سيد زيزو

يستعد أحمد سيد زيزو لاعب منتخب مصر للمشاركة اليوم أمام الرأس الأخضر في مباراة الجولة الثالثة لدور المجموعات في كأس أمم أفريقيا، وتعتبر مشاركة زيزو أصبحت حتمية نظراً لغياب قائد الفراعنة محمد صلاح بسبب الإصابة وعودته إلى ليفربول بعد نهاية المباراة.

موعد مباراة منتخب مصر والرأس الأخضر في كأس أمم أفريقيا

تبدأ مباراة منتخب مصر اليوم الإثنين أمام الرأس الأخضر في تمام العاشرة مساء وتبث عبر بي إن سبورتس 1 إتش دي وبتعليق علي محمد علي، ويرصد موقع تحيا مصر أهم نقاط ضعف منتخب الرأس الأخضر في مباراة اليوم.

سيكون أحمد سيد زيزو في مواجهة الظهير الأيسر لمنتخب الرأس الأخضر وهو اللاعب جواو باولو، وفي الأساس هو لاعب خط وسط مدافع ولكن يتم الاعتماد عليه في مركز الظهير الأيسر، ويستطيع أحمد سيد زيزو أن يقدم مباراة كبيرة أمامه ويكون من أهم مفاتيح فوز منتخب مصر على الرأس الأخضر.

يرتدي جواو باولو القميص رقم 8 ويبلغ من العمر 25 سنة والقدم المفضلة للاعب هي اليسرى ويلعب في مولودوفا مع فريق شيريف وشارك اللاعب في 16 مباراة دولية وسجل هدف وحيد وليس لديه الخبرة الكافية مع المنتخب، ولم يسدد على المرمى أي كرة في مبارتين ويتفوق اللاعب في الثنائيات بنسبة 64% ويخسر الاستحواذ على الكرة بشكل مستمر.

محمد صلاح وزيزو
أحمد سيد زيزو

إحصائيات جواو باولو في مباراة غانا

لعب جواو باولو مباراة غانا كاملة في الجولة الأولى لدور المجموعات في كأس أمم أفريقيا ولمس الكرة 56 مرة وكانت دقة تمريراته 84% ومرر 31 تمريرة صحيحة من أصل 37 ولم يخلص أي فرصة لزملائه في المباراة على الجانب الهجومي، ولكنه يتمتع بدقة التمريرات الطولية ولعب 5 كرات ناجحة من أصل 6 طوال المباراة أما المبارزات الأرضية ففاز بـ 6 من أصل 9 خلال اللقاء وخسر الاستحواذ على الكرة 9 مرات في المباراة كاملة وحصل على تقييم 6.8 في المباراة.

إحصائيات جواو باولو في مباراة موزمبيق

شارك جواو باولو في مباراة موزبيق طوال المباراة لمدة 90 دقيقة وشتت الكرة 3 مرات بجانب 3 تدخلات ناجحة وتم احتساب 3 أخطاء عليه خلال المباراة ولكس الكرة 62 مرة ومرر 29 تمريرة صحيحة من أصل 35 بنسبة نجاح 83% وصنع فرصتين خلال المباراة منهم هجمة خطيرة، وفي الصراعات الأرضية فاز بـ 6 صراعات من أصل 9 أما الصراعات الهوائية ففاز بصراع وحيد من أصل 2 وارتكب 3 أخطاء في المباراة وحصل على تقييم 7.5 في مباراة موزمبيق.

الوطن سبورت | زيزو: منتخب مصر المرشح الأول للفوز بأي بطولة
أحمد سيد زيزو

كيف يستغل أحمد سيد زيزو مواجهة جواو باولو؟

دائما يعتمد أحمد سيد زيزو للتواجد على الخط بشكل مستمر ويراوغ الظهير الأيسر ويرسل الكرة في منطقة جزاء الخصم، واللعب أمام جواو باولو ليس بالصعب ويستطيع زيزو أن يتفوق عليه في الثنائيات بسبب ارتكاب اللاعب للعديد من الأخطاء في المناطق الهامة، وستكون الجبهة اليسرى لمنتخب الرأس الأخضر من أهم مفاتيح لعب منتخب مصر خلال المباراة.

تابع موقع تحيا مصر علي