عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف يستغل منتخب مصر غياب محمد صلاح للمنافسة على كأس أمم أفريقيا؟

محمد صلاح
محمد صلاح

تعرض منتخب مصر لضربة قوية بغياب قائده محمد صلاح عن المباريات المقبلة في كأس أمم أفريقيا 2023 بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة غانا ضمن مباريات الجولة الثانية بدور المجموعات في كأس أمم أفريقيا، ويستعد محمد صلاح لمغادرة كوت ديفوار للتواجد في إنجلترا من أجل التأهيل.

كيف يستغل منتخب مصر غياب محمد صلاح للمنافسة على كأس أمم أفريقيا؟

هناك أسئلة عديدة تدول في ذهن المشجع المصري وأول الأسئلة تتعلق بمن اللاعب الذي سيقوم بتعويض محمد صلاح في بطولة كأس أمم أفريقيا، وسؤال آخر يتعلق في كيفية استغلال غياب محمد صلاح عن منتخب مصر والمنافسة على البطولة وتحقيق اللقب الغائب منذ 2010 ويستعرض موقع تحيا مصر كيفية استغلال محمد صلاح في المباريات القادمة.

لعب منتخب مصر مبارتين في كأس أمم أفريقيا الحالية وتم تسجيل 4 أهداف وللنظر للأهداف المسجلة فلم تكن هناك أي جمل فنية من المدرب البرتغالي روي فيتوريا ساهمت في تسجيل الأهداف، فسجل منتخب مصر الهدف الأول في مرمى منتخب موزمبيق بعد عرضية من محمد حمدي وصلت إلى محمد صلاح ثم مصطفى محمد، والهدف الثاني من ركلة جزاء، أما أهداف مباراة غانا كانت من أخطاء دفاعية وتوقع من لاعبي منتخب مصر للأخطاء.

محمد صلاح
محمد صلاح

أزمة غياب الروح عن منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا

لعب منتخب مصر مباراة موزمبيق بدون روح ورغم تقدم منتخب موزمبيق في النتيجة إلا أن تعامل اللاعبين كان عاديا وفي مباراة غانا تحول الأمر في الشوط الثاني فقط بعد خروج محمد صلاح من أجل العودة للمباراة والبطولة من جديد وهو ما حدث، فاللعب بروح كبيرة وشراسة قوية يساهم في سد الفجوة الفنية لبعض اللاعبين داخل أرض الملعب.

أهمية عدم وجود محمد صلاح في منتخب مصر

على الرغم من أهمية محمد صلاح داخل منتخب مصر إلا أن غياب الملك المصري سيساهم في التنوع داخل أرض الملعب واللعب بأكثر من طريقة وليس التمرير إلى محمد صلاح فقط من أجل محاولة تسجيل الأهداف.

شهدت مباراة غانا بعد خروج محمد صلاح دخول عمر مرموش في الخط الهجومي داخل منطقة الجزاء مع مصطفى محمد، بجانب تواجد تريزيجيه على مستوى الجناح وفي مركز صناعة اللعب، وظهر إمام عاشور بشكل مميز في مباراة غانا وكان من نجوم المباراة، ويعتبر التنوع في اللعب هو مصدر قوي يتيح تسجيل الأهداف بأكثر من طريقة والسيطرة على المباراة.

مباراة مصر وغانا
منتخب مصر

تغيير تشكيل منتخب مصر في غياب محمد صلاح

من الممكن أن يعتمد روي فيتوريا مدرب منتخب مصر على تشكيل مكون من 4/4/2 بدلا من 4/3/3 وتتيح الطريقة الأولى لعمر مرموش اللعب بجوار مصطفى محمد في الخط الهجومي وتسجيل الأهداف بشكل مستمر كما يفعل مع فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني، واستمرار تألق مصطفى محمد هداف الفراعنة في البطولة.

تابع موقع تحيا مصر علي