عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار عاجل من مجلس الدولة بشأن منع ترشح جمال وعلاء مبارك للمناصب

علاء مبارك
علاء مبارك

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بعدم الاختصاص في منع جمال وعلاء مبارك من الترشح لأي منصب رفيع في الدولة ويكشف موقع تحيا مصر تفاصيل قرار القضاء الإداري في شأن ترشح جمال وعلاء مبارك للمناصب في الدولة.

القضاء الإداري تقضي بعد الاختصاص في ترشح جمال وعلاء مبارك

حيث نظرت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الدعوى المقامة من المركز القومي لحقوق الإنسان ودعم المواطنة، والمطالبة بإلغاء قرار الامتناع عن فتح تحقيق وإحالة جمال وعلاء مبارك إلى النيابة لاتهامهم بالكسب غير المشروع واسترداد جميع الأموال المهربة ومنعهم من الترشح لأي منصب رفيع بالدولة، وقضت بعدم الاختصاص في الدعوى.

حيث كان المركز القومي لحقوق الإنسان ودعم المواطنة أقام دعوى قضائية أمام مجلس الدولة، طالب فيها بإلغاء قرار امتناع وزير العدل بفتح تحقيق وإحالة جمال وعلاء مبارك إلى جهات التحقيق لاتهامهما بالكسب غير المشروع وفقا لنص المادة 44 من القانون رقم 20 لسنة 1977 وما يترتب عليها من آثار.

مجلس الدولة: عدم الاختصاص في دعوى إيقاف قانون حيازة الحيوانات

وطالب المحامي صاحب دعوى منع جمال وعلاء مبارك من الترشح للمناصب خلال الدعوى باسترداد كافة الأموال المهربة من جميع أنحاء العالم باعتبارها أموال مملوكة للشعب المصري سواء كانت عقارات أو أموالا سائلة مودعة في البنوك المصرية أو الأجنبية وتسليمها إلى وزارة المالية وإلزامهم بمصروفات القضية.

كما قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة اليوم الإثنين بعدم الاختصاص ولائيا في نظر الدعوى المقامة من رئيس مجلس أمناء مؤسسة حماية الحيوانات والتي تطالب بوقف تنفيذ قانون رقم 29 لسنة 2023 الصادر بشأن تنظيم حيازة الكلاب والحيوانات الخطرة.

الداخلية تضبط تجار العملات في السوق السوداء

وفي سياق متصل، تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط شخصين بالقاهرة لقيامهما بالإتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وحيازتهما عملات أجنبية ومحلية، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى.

حيث نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (شخصين) بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول.. لقيامهما بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الإتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى، وبحوزتهما مبالغ مالية " عملات محلية وأجنبية " .. وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة بقصد التربح.

تابع موقع تحيا مصر علي