عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصرع مواطن وإصابة 12.. النيابة الإدارية تحقق في إنهيار عقار دسوق

النيابة تحقق في انهيار
النيابة تحقق في انهيار عقار دسوق

باشرت هيئة النيابة الإدارية التحقيقات في إنهيار عقار بمنطقة دسوق في كفر الشيخ، والذي أسفر عنه مصرع مواطن وإصابة 12 آخرين، حيث قررت استدعاء مدير التنظيم بالوحدة المحلية بمركز مدينة دسوق.

النيابة تحقق في إنهيار عقار دسوق

أجرت النيابة الإدارية تحقيقات موسعة في إنهيار عقار دسوق بناءً على توجيهات المستشار حافظ عباس - رئيس هيئة النيابة الإدارية، حيال ما رصده مركز الإعلام والرصد بالهيئة، صباح اليوم الإثنين الموافق ٢٢ / ١ / ٢٠٢٤، معاينةً لموقع العقار الكائن بشارع "سعد زغلول" بمدينة "دسوق" بمحافظة "كفر الشيخ"، والذى انهار جزئياً مساء أمس الأحد؛ مما أسفر عن وفاة مواطن وإصابة آخرين من جراء الانهيار.

النيابة الإدارية تكشف تفاصيل انهيار عقار دسوق

حيث قام المستشار محمد جاد- مدير النيابة الإدارية بدسوق بتشكيل فريقاً من أعضاء النيابة ضم كلًا من الأستاذ/هاني العريان - رئيس النيابة، والأستاذ/ صلاح المرسى - رئيس النيابة، والأستاذ/محمد البنا - معاون النيابة، وكلفهم بالانتقال لموقع العقار وإجراء المعاينة صباح اليوم، وبصحبتهم كلٍ من مدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز مدينة دسوق، وعضو إدارة التفتيش والمتابعة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق.

عقار دسوق
عقار دسوق
النيابة تحقق في انهيار عقار دسوق
النيابة تحقق في انهيار عقار دسوق
النيابة تحقق في انهيار عقار دسوق
عقار دسوق

استدعاء مدير التنظيم بالوحدة المحلية في دسوق

حيث تبين من المعاينة التي أجرتها النيابة الإدارية أن العقار عبارة عن دورٍ أرضي وأربع طوابق علوية، جرى بناؤه دون ترخيص قبل العمل بالقانون الحالي، ومشيّد بنظام الحوائط الحاملة والأسقف الخرسانية، وأنه في حوالي الساعة الثالثة والنصف مساء أمس الأحد فوجئ المارة بسقوط الحائط الجانبي وشرفة الطابق الخامس من الناحية المطلة على شارع "سعد زغلول"؛ مما أسفر عن وفاة أحد البائعين الجائلين الذي تصادف تواجده أسفل العقار، وإصابة اثني عشر مواطناً آخرين.

حيث استمع فريق النيابة الإدارية بدسوق لأقوال عددٍ من المواطنين من سكان العقارات المجاورة والشهود العيان للحادث، كما جرى سؤال عدد من مسؤولي الإدارة المحلية المتواجدين بمكان الواقعة، وفي أعقاب ذلك انتقل فريق التحقيقات لمستشفى "دسوق" العام، حيث جرى سؤال مدير المستشفى للوقوف منه على حالة المصابين الصحية، والاستماع لشهادة عددٍ منهم ممن سمحت حالته الصحية بالإدلاء بشهادته عن الحادث.

وقد تولت النيابة الإدارية بدسوق استكمال التحقيقات، حيث قرر الأستاذ/ هاني العريان - رئيس النيابة استدعاء مدير التنظيم بالوحدة المحلية بمركز مدينة دسوق، وجارٍ استكمال التحقيقات.

تابع موقع تحيا مصر علي