عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السنغال تفوز على غينيا بثنائية وتؤكد على صعوده لدور الـ16 بالعلامة الكاملة

جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق منتخب السنغال فوزًا هامًا على منتخب غينيا بنتيجة هدفين نظيفين، خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخبين، على ملعب "شارليس كونان باني" بالجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا بكوت ديفوار.

تفاصيل أهداف مباراة السنغال وغينيا 

سجل عبد الله سيك الهدف الأول لمنتخب السنغال أمام غينيا في الدقيقة 61 من عمر المباراة، بعد ركلة حرة للسنغال في منتصف ملعب غينيا جهة اليمين نفذها كريبين دياتا بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها عبد الله سيك برأسية سكنت يمين المرمى.

وأضاف إليمان ندياي الهدف الثاني لمنتخب السنغال أمام غينيا في الدقيقة 91 من عمر المباراة، بعد تمريرة من ساديو ماني وضعت إليمان ندياي في انفراد تام بالمرمى يمين منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة ارضية سكنت يمين المرمى.

السنغال وغينيا 

وجاء تشكيل منتخب غينيا كالتالي:

حراسة المرمى: إبراهيم كونيه

خط الدفاع: أنتويت كونت - سيدو سو - محمد علي كامارا - إيسياجا سيلا

خط الوسط: أمادو دياوارا- موريبا كوروما - نابي كيتا - أجيبو كامارا - فاسينيه كونتي

خط الهجوم: سيرهو جيراسي

بينما جاء تشكيل منتخب السنغال كالتالي:

حراسة المرمى: إدواردو ميندي.

خط الدفاع: اسماعيلا جاكوبس، كاليدو كوليبالي، عبدولي سيسك، دياتا.

خط الوسط: نامبليس ميندي، بابي جايي، بابي سار.

خط الهجوم: ساديو ماني، اسماعيلا سار، حبيب ديالو.

ترتيب مجموعة السنغال والكاميرون 

بهذه النتيجة تواجد منتخب السنغال في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة من بطولة كأس الأمم الإفريقية، برصيد 9 نقاط جمعها من 3 انتصارات وتسجيل 8 أهداف وتلقى هدف وحيد.

بينما حل منتخب الكاميرون في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثالثة من بطولة كأس الأمم الإفريقية برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والتعادل والخسارة في مثلها وتسجيل 5 أهداف وتلقي 6.

فيما حل منتخب غينيا بالمركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثالثة من بطولة كأس الأمم الإفريقية برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والتعادل والخسارة في مثلها وتسجيل هدفين وتلقي 3، وتذيل منتخب جامبيا الترتيب برصيد صفر من النقاط بعد الخسارة في المباريات الثلاث وتسجيل هدفين وتلقي 7.

تابع موقع تحيا مصر علي