عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس أمم أفريقيا| حصاد الجولة الثانية.. سقوط المنتخبات العربية وتأهل السنغال وتوهج جنوب أفريقيا.. أرقام وإحصائيات

مباراة مصر وغانا
مباراة مصر وغانا

أسدل الستار على مجريات الجولة الثانية في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، وشهدت مباريات الجولة سقوط جميع المنتخبات العربية وعدم تحقيق أي فوز بجانب تعادل منتخب مصر للمرة الثانية على التوالي وتعقد موقف الصعود، وتأهل منتخب السنغال لدور الـ 16 بعد الفوز على الكاميرون وسقط منتخب كوت ديفوار مستضيف البطولة أمام نيجيريا في مباراة هامة وقوية بهدف مقابل لا شيء.

حصاد الجولة الثانية في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023

أقيمت 12 مباراة في الجولة الثانية وشهدت تسجيل 38 هدفاً وإشهار 33 بطاقة صفراء بجانب بطاقة واحدة حمراء واحتساب 4 ركلات جزاء وتسديل هدف عكسي، ويرصد موقع تحيا مصر أحداث مباريات الجولة الثانية في كأس أمم أفريقيا 2023.

المجموعة الأولى| سقوط كوت ديفوار وتوهج غينيا الإستوائية

شهدت مباريات الجولة الثانية لحساب المجموعة الأولى في كأس أمم أفريقيا 2023 مفاجأة كبرى وهي سقوط كوت ديفوار بالخسارة أمام نيجيريا رغم وجود الدعم الجماهيري الكبير وانتهت المباراة بهدف مقابل لا شيء سجله وليام إيكونج من ركلة جزاء في الدقيقة 55 من عمر المباراة، أما المباراة الثانية فقد فاز منتخب غينيا الإستوائية على غينيا بيساو بأربعة أهداف مقابل هدفين وتصدر المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن نيجيريا ويتواجد منتخب كوت ديفوار في المركز الثالث برصيد 3 نقاط ومغادرة غينيا بيساو البطولة من دور المجموعة بعد الخسارة الثانية على التوالي بشكل رسمي.

نتيجة مباراة نيجيريا
نيجيريا وغينيا الإستوائية

المجموعة الثانية| مفاجأة كاب فيردي وسقوط مصر

ضمن منتخب كاب فيردي صدارة المجموعة الثانية في كأس أمم أفريقيا 2023 وذلك بعد الفوز الثاني على التوالي أمام موزمبيق بثلاثية نظيفة، وتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط وكان منتخب الرأس الأخضر قد فاز على غانا في المباراة الأولى بهدفين مقابل هدف واحد، ويدخل منتخب كاب فيردي مواجهة مصر وهو متصدر للمجموعة.

وسقط منتخب مصر في فخ التعادل الثاني على التوالي وهذه المرة أمام منتخب غانا بهدفين لكل فريق وغادر محمد صلاح قائد الفراعنة المباراة بسبب الإصابة ولكن قدم نجوم منتخب مصر مباراة كبيرة في الشوط الثاني، ويتواجد منتخب مصر في المركز الثاني برصيد نقطتين وغانا ثالثا برصيد نقطة واحدة وهو نفس رصيد موزمبيق في المركز الرابع وكل الأمور واردة في التأهل مع الرأس الأخضر لباقي المنتخبات.

منتخب مصر
منتخب مصر

المجموعة الثالثة| السنغال تقهر الكاميرون وغينيا تحافظ على الوصافة

حقق منتخب السنغال الفوز على الكاميرون بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وضمن بطل أفريقيا التأهل للدور القادم في كأس أمم أفريقيا بعد الفوز والوصول للنقطة السادسة، ويعتبر منتخب السنغال هو أقوى هجوم في البطولة برصيد 6 أهداف، ويتواجد منتخب الكاميرون حاليا في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

وفي مباراة آخرى فاز منتخب غينيا على جامبيا بهدف مقابل لا شيء، واقتراب منتخب غينيا للتواجد في الدور القادم سواء في الوصافة أو المركز الثالث، ويتواجد منتخب غينيا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط ومغادر جامبيا البطولة من دور المجموعات بعد الخسارة الثانية.

مباراة السنغال والكاميرون
مباراة النسغال والكاميرون

المجموعة الرابعة| سقوط الجزائر وتوهج أنجولا

سقط منتخب الجزائر في التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق أمام بوركينا فاسو ولم يحقق بطل أفريقيا 2019 أي انتصار حتى الان في البطولة، ويتواجد منتخب الجزائر في المركز الثالث حاليا برصيد نقطتين خلف بوركينا فاسو وأنجولا، ويتواجد منتخب بوركينا فاسو في الصدارة برصيد 4 نقاط.

وحقق منتخب أنجولا الفوز في المباراة الثانية على موريتانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وقدم منتخب موريتانيا مباراة كبيرة ولكن خبرات أنجولا كانت لها عامل الحسم في المباراة، والوصول للنقطة الرابعة ومغادرة منتخب موريتانيا المسابقة بأداء كبير ينقصه الخبرات.

مباراة الجزائر وبوركينا
مباراة الجزائر وبوركينا فاسو

المجموعة الخامسة| تونس تقترب من مغادرة الكان وجنوب أفريقيا تتمسك بالأمل

تعادل منتخب تونس أمام مالي في قمة مباريات المجموعة الخامسة بهدف لكل فريق وحقق نسور قرطاج النقطة الأولى في البطولة بعد الخسارة الأولى أمام ناميبيا بهدف مقابل لا شيء، ووصل منتخب مالي للنقطة الرابعة في صدارة المجموعة، ولم يشارك ثنائي الأهلي علي معلول وأليو ديانج في المباراة وظل الثنائي على مقاعد البدلاء.

وفي ختام مباريات الجولة الثانية حقق منتخب جنوب أفريقيا بقيادة بيرسي تاو الفوز على ناميبيا برباعية نظيفة والوصول للنقطة الثالثة وستكون مواجهة تونس الأخيرة فاصلة من أجل معرفة المتأهل للدور القادم، ويتواجد رفاق بيرسي تاو في المركز الثاني برصيد 3 نقاط وهو نفس رصيد منتخب ناميبيا في المركز الثالث وأخيراً منتخب تونس برصيد نقطة واحدة.

مباراة منتخب تونس
مباراة تونس ومالي

المجموعة السادسة| جمهورية الكونغو تصمد أمام المغرب وتعادل زامبيا أمام تنزانيا

سقط منتخب المغرب في فخ التعادل أمام جمهورية الكونغو بهدف لكل فريق وفشل منتخب المغرب في ضمان التأهل للدور القادم في البطولة بعد التعادل، وكان منتخب جمهورية الكونغو الأقرب للفوز والتأهل للدور القادم، واستمر منتخب المغرب في الصدارة برصيد 4 نقاط ومنتخب الكونغو في المركز الثاني برصيد نقطتين.

وفي مباراة آخرى تعادل منتخب زامبيا بـ 10 لاعبين أمام تنزانيا بهدف لكل فريق ووصل الأول للنقطة الثانية في المركز الثالث ومنتخب تنزانيا رابعا برصيد نقطة واحدة.

منتخب المغرب
منتخب المغرب

أرقام الجولة الثانية في كأس أمم أفريقيا 2023 كوت ديفوار

12 مباراة

38 أهداف مسجله

33 بطاقة صفراء

1 بطاقة حمراء

4 ركلات جزاء "3 من 4 مسجله"

1 هدف عكسي

تابع موقع تحيا مصر علي