عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباراة الأهلي أمام شباب بلوزداد فى دوري الأبطال

الأهلي
الأهلي

تقام مباراة بين الأهلي وشباب بلوزداد الجزائري ضمن المنافسات المؤجلة من الجولة الرابعة من دور المجموعات بطولة دوري أبطال اإفريقيا حيث من الفترض أن يخوض القلعة الحمراء أول مباراته يومي 17 أو 18 من الشهر فبراير المقبل.

القنوات الناقلة

ويرصد تحيا مصر، ومن المقرر أن تذاع مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي امام فريق شباب بلوزداد عبر قنوات بي إن سبورتس.

فيماو تأجيل مباريات النادي الأهلي في بطولة دوري ابطال افريقيا بسبب مشاركة منتخب مصر في كأس الأمم الافريقية للموسم الحالي.

ترتيب مجموعة الأهلي فى دوري أبطال إفريقيا

_ النادي الأهلي 5 نقاط.

_يانج افريكانز التنزاني 5 نقاط.

_شباب بلوزداد الجزائري 4 نقاط.

_ميدياما الغاني 4 نقاط.

الأهلي
الأهلي

تاريخ مواجهات الأهلي وشباب بلوزداد

تقابل المارد الأحمر أمام فريق شباب بلوزداد 3مرات، البداية كانت في نسخة دوري أبطال أفريقيا 2001 أ في دور المجموعات الأفريقي، حيث انتصر الأحمر أمام الفريق الجزائري ذهابا وإيابا بنفس النتيجة 1-0، وسجل الهدفين كل من حسام غالي وإبراهيم سعيد.

وكان استطاع المارد الأحمر من التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الوداد المغربي بهدفين مقابل هدف، ‏فى مباراة الذهاب بالقاهرة، فيما تعادل مع الوداد بهدف لمثله في مباراة الإياب وتوج باللقب الـ11 في تاريخ النادي.‏

الأهلي
الأهلي

أما في الدور النهائي، واجه الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع الوداد البيضاوي المغربي، في لقاء الذهاب بالقاهرة يوم 4 يونيو 2023 فاز الأهلي 2-1، أحرزها بيرسي تاو ومحمود كهربا، وفي لقاء العودة بالدار البيضاء يوم 11 يونيو 2023 تعادل الفريقان بهدف لكل فريق، أحرز للأهلي محمد عبد المنعم.

الأهلي يحقق برونزية بطولة كأس العالم للأندية 

وكان حصد النادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر على المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية خلال عام 2023، حيث شارك المارد الأحمر في البطولة كونه بطل قارة إفريقيا بعد التتويج بالبطولة القارية على حساب الوداد المغربي.

وحقق النادي الأهلي الفوز في المباراة الأولى التي جمعته مع فريق اتحاد جدة السعودي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، حيث سجل علي معلول وحسين الشحات وإمام عاشور أهداف النادي الأهلي، بينما سجل كريم بنزيما هدف اتحاد جدة الوحيد في المباراة.

جدول ترتيب الدوري المصري 

زد إف سي 19 نقطة

إنبي 19 نقطة

الاتحاد السكندري 18 نقطة

بيراميدز 17 نقطة

طلائع الجيش 17 نقطة

سموحة 16 نقطة

المصري البورسعيدي 16 نقطة

 النادي الأهلي 14 نقطة

سيراميكا كليوباترا 14 نقطة

الجونة 13 نقطة

مودرن فيوتشر 13 نقطة

 نادي الزمالك 11 نقطة

بلدية المحلة 10 نقاط

البنك الأهلي 9 نقاط

الإسماعيلي 8 نقاط

المقاولون العرب 7 نقاط

 فريق الداخلية 7 نقاط

فاركو 5 نقاط

تابع موقع تحيا مصر علي