عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب مصر لكرة اليد يتأهل لأولمبياد باريس 2024 بعد الانتصار على الجزائر في نهائي أمم أفريقيا لكرة اليد

منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

انتهت مباراة منتخب مصر والجزائر في نهائي بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد 2024 بفوز منتخب مصر 29/21 والتأهل لأولمبياد باريس 2024 وللمرة الثانية على التوالي، وقدم منتخب مصر مباراة كبيرة اليوم ولم يخسر نجوم الفراعنة أي مباراة في البطولة وكان التفوق طوال أحداث البطولة مع وجود دعم كبير من الجماهير المصرية في المباراة النهائية، ويرصد موقع تحيا مصر نتيجة مباراة منتخب مصر والجزائر في نهائي بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد.

نتيجة مباراة منتخب مصر والجزائر في نهائي أمم أفريقيا لكرة اليد

حضر مباراة اليوم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بجانب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وقبل بداية المباراة تم الوقوف دقيقة حداد على روح العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي.

بدأت المباراة قوية من جانب منتخب الجزائر ولكن كان هناك تفوق كبير من جانب كريم هنداوي حارس مرمى منتخب مصر وسجل سيسا الجناح الأيسر الهدف الأول في المباراة في الدقيقة الثالثة وحاول منتخب الجزائر تسجيل هدف التعادل بعد ذلك ولكن تألق كريم هنداوي وسجل علي زين الهدف الثاني سريعا في المباراة، ووصل تقدم منتخب مصر إلى 6 أهداف مقبل هدف واحد بعد مرور 6 دقائق.

منتخب مصر
منتخب مصر

ملخص اهداف ونتيجة مباراة منتخب مصر والمغرب في بطولة امم افريقيا لكرة اليد

وبعد مرور ربع ساعة من عمر الشوط الأول وصلت النتيجة إلى 9/4 لصالح منتخب مصر وكان هناك تفوق جزائري في هذه الدقائق، وفي الدقيقة 21 وصل الفارق لمنتخب مصر إلى 12/7 وتألق من كريم هنداوي حارس مرمى منتخب مصر، وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب مصر بنتيجة 17/10.

ومع وصول المباراة للدقيقة 40 في الشوط الثاني تم تقليص الفارق إلى 4 أهداف وهدوء من جانب لاعبي منتخب مصر ولكن عاد منتخب مصر للسيطرة من جديد وانتهت المباراة بالفوز 29/21 والتأهل لأولمبياد باريس 2024.

منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر

يحيى خالد يفوز بجائزة أفضل لاعب في بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد

وحصل أحمد هشام سيسا لاعب منتخب مصر على جائزة أفضل جناح أيسر في البطولة، بينما حصل محمد سند على جائزة أفضل جناح أيمن في البطولة، ولم يحقق كريم هنداوي جائزة أفضل حارس في البطولة وحصل عليها حارس منتخب غينيا في البطولة، وحصل يحيى خالد لاعب منتخب مصر على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

تابع موقع تحيا مصر علي