عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعددت الأسباب والاعتزال واحد.. عمالقة الفن ينهون مسيرتهم بشكل مفاجئ

حسن يوسف وعادل إمام
حسن يوسف وعادل إمام

قرر عدد من نجوم الفن المصري، الاعتزال وإنهاء مسيرتهم الفنية بشكل مفاجئ، وهو ما شكل صدمة كبيرة لجمهورهم ومحبيهم من مصر والوطن العربي، حيث أنهم أمتعوهم على مدار سنوات طويلة بأعمالهم المميزة التي حجزت مقعدًا داخل كل بيت ورسمت الابتسامة على وجوههم تارة وأنزلت الدموع من أعينهم تارة أخرى، ويرصدهم تحيا مصر خلال السطور التالية. 

ورغم أن أسباب هؤلاء النجوم مختلفة، فمنهم من أنهى مسيرته بسبب صدمة تعرض لها وآخر بسبب أزمة صحية وأخير لرغبته في قضاء الباقي من عمره رفقة أسرته، إلا أنهم اجتمعوا في النهاية على قرار واحد ألا وهو اعتزال الفن.

حسن يوسف 

ولعل آخر هؤلاء النجوم، الفنان الكبير حسن يوسف والذي أكد أن سبب اعتزله الفن جاء بعد وفاة ابنه عبدالله؛ مؤكدًا على أن الوجع الذي بداخله نتيجة فقدانه لا يستطيع تجسيد أدوارًا كما اعتاد أن يشاهده الجمهور، وأنه حاليًا متفرغ للقراءة.

حسن يوسف 

وأوضح حسن يوسف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «تفاصيل»، مع الإعلامية نهال طايل الذي يعرض عبر قناة صدى البلد2، أنه من الممكن أن يعود للتمثيل مجددًا إذا عُرض عليه ورق جيد وأجر جيد، موجهًا الشكر إلى الجمهور المصري والعربي على تعاطفهم معه ومشاركته أحزانه في وفاة ابنه عبدالله، مشيرًا إلى أنه حتى الآن يتلقى العزاء من الجمهور.

وسبقه، الزعيم عادل إمام، الذي اعتزل الفن بعد رحلة عطاء، وقرر الزعيم الاعتزال فنيًا بعد مشوار طويل حافل بالأعمال الفنية المبهرة بين السينما والدراما والمسرح، وهو ما أكده نجله المخرج رامي إمام، مع الإعلامية ريا أبي راشد، على هامش حفل Joy Awards 2024، في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

عادل إمام 

وأكد رامي إمام نجل الزعيم، أن والده قرر التفرغ للحياة الأسرية والاستمتاع بالأجواء العائلية وسط أبنائه وأحفاده، مشيرًا إلى أنه يتمتع بصحة جيدة.

عادل إمام 

وكان آخر عمل فني قدمه عادل إمام، مسلسل "فلانتينو"، والذي عُرض عام 2020، وهو تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام، وتدور أحداثه حول نور عبدالحميد الشهير بـ فلانتينو وزوجته عفاف اللذين يمتلكان سلسلة مدارس يطلق عليها اسم مدارس فلانتينو، ونتيجة لقوتها وسيطرتها على مجرى الأمور، تنشأ بينهما العديد من الخلافات طوال أحداث المسلسل، ومن هنا تبدأ المغامرة والمفاجآت، وشارك في بطولة العمل عدد كبير من الفنانين، بجانب عادل إمام، أبرزهم دلال عبدالعزيز، حمدي الميرغني، محمد الكيلاني، طارق الإبياري، هدى المفتي، والعمل من تأليف أيمن بهجت قمر، إخراج رامي إمام.

توفيق عبد الحميد 

ويعد الفنان توفيق عبد الحميد على رأس هؤلاء النجوم، فكتب توفيق عبد الحميد عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: ظروفي الصحية تحول دون الاستمرار في مهنة التمثيل ولذلك أعلن اعتزالي.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يعلن فيها توفيق عبد الحميد اعتزاله، فقال: أيام معدودة وينتهى تصوير مسلسل يوتيرن، وأعلن بعدها اعتزال التمثيل نهائيًا.

وتابع، قراري سببه حالتي الصحية ولا علاقة لأى شخص به، وأرجو احترام رغبتي في عدم الكلام، وعلاقتي بريهام حجاج طيبة جدًا، وهي فعلا بمثابة ابنتي، والموضوع له علاقة بحالتي الصحية، لأنها تستحق مني الاهتمام.

عواطف حلمي

وفاجأت الفنانة القديرة عواطف حلمي جمهورها، باعتزالها مجال الفن بشكل نهائي، وذلك بعد تقديمها العديد من الأعمال الفنية المتميزة، التي تعلق بها الجمهور.

تابع موقع تحيا مصر علي