عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة لاعب بنمي سابق على أرض الملعب في مباراة للأساطير

لويس تيخادا
لويس تيخادا

أعلن اتحاد كرة القدم في بنما أن مهاجم المنتخب السابق لويس تيخادا الذي مثل بلاده في 108 مباراة دولية، فارق الحياة الأحد الماضي عن عمر 41 عاما.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن تيخادا كان يشارك في مباراة للنجوم المخضرمين في ضواحي مدينة بنما سيتي وسقط أرضا بشكل مفاجئ ليطلب إجراء تغيير، وعندما غادر الملعب أغمي عليه قبل أن يتم نقله إلى عيادة لتلقي الرعاية الطبية، لكنه فارق الحياة هناك.

ونعى اتحاد كرة القدم في بنما، تيخادا الذي لعب دورا بارزا في مساعدة المنتخب في التأهل للمرة الأولى إلى نهائيات كأس العالم في نسخة 2018.

وقال الاتحاد في منشور بمنصة "إكس" للتواصل الاجتماعي: "كان مقترنا بالتنمية وبكرة القدم في بلادنا. خالص تعازينا. لن ننساك أبدا يا ماتادور".

وأطلق على لويس تيخادا لقب "ماتادور" بسبب قدرته على تسجيل الأهداف، خارج بنما لعب تيخادا لصالح فريق أمريكا دي كالي في كولومبيا وتولوكا في المكسيك.

وخاض تيخادا 108 مباريات دولية ويتصدر قائمة هدافي المنتخب برصيد 43 هدفا.

أحمد حسن غاضب من المنتخب

وفي سياق منفصل عبر أحمد حسن، لاعب منتخب مصر السابق، عن غضبه بسبب وداع الفراعنة لكأس الأمم الأفريقية، بعد الهزيمة أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.

وقال أحمد حسن عبر برنامج «الكابتن»: «خلال الـ 120 دقيقة نشعر أننا سنخسر في أي وقت أمام الكونغو الديموقراطية، يوم حزين علينا جميعا».

وأضاف أحمد حسن: «هناك أشياء كثيرة خطأ حدثت، علينا أن نوجد حلول، ليس كل بطولة سنتأهل بركلات الترجيح».

وتأهل المنتخب الكونغولي إلى الدور ربع النهائي من كأس الأمم الأفريقية، بعد الفوز على نظيره المصري بضربات الترجيح بنتيجة 8-7، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله، وذلك في لقاء المنتخبين في الدور ثمن النهائي من البطولة المقامة في كوت ديفوار.

محمد فضل يرشح رينارد للمنتخب

قال محمد فضل لاعب منتخب مصر السابق، إنه في حالة رحيل روي فيتوريا عن المنتخب الوطني، فالأفضل أن يكون البديل هيرفي رينارد، لأنه مدرب كبير، ويرغب في تدريب منتخب مصر، وله إنجازات كثيرة.

أوضح فضل عبر برنامج «الكابتن» مع أحمد حسن على قناة dmc، أن حسام حسن وأحمد حسن وعصام الحضري، عندما يتحدثون عن منتخب مصر، فهم يتحدثون لأنهم أكثر اللاعبين حصدًا للبطولات، ويتكلمون من واقع المسؤولية، ويتحدثون من قلبهم.

وتابع نجم الأهلي السابق:« هيرفي رينارد المدير الفني السابق لمنتخب السعودية ومنتخب كوت ديفوار أنه البديل المثالي خلال الفترة الحالية وهو لديه الرغبة في تولي تدريب الفراعنة، من أجل تعويض رحيل روي فيتوريا خلال الفترة الحالية، خاصة وأن استمراره مع المنتخب خلال الفترة القادمة، لن يقدم أي جديد نهائيا للفراعنة».

تابع موقع تحيا مصر علي