عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتخابات المحامين 2024 | كواليس اليوم الثالث 10 مرشحين على مقعد النقيب

نقيب المحامين عبد
نقيب المحامين عبد الحليم علام

شهدت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين ، تلقي أوراق المرشحين الراغبين في خوض انتخابات النقابة العامة للمحامين 2024 في مقر النادي النهري للمحامين بالمعادي.

وتلقت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات المحامين، في نادي المحامين النهري بالمعادي أوراق المرشحين على مقعد النقيب العام ومجلس النقابة ومقاعد الإدارات القانونية.

انتخابات نقابة المحامين 2024- 10 مرشحين على مقعد النقيب العام 

ووفقا للجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين فإن عدد المرشحين على مقعد النقيب العام، في نهاية اليوم الثالث من فتح باب الترشح قد بلغ نحو 10 مرشحين، كما بلغ عدد المرشحين على مناصب العضوية 182 مرشح في انتخابات نقابة المحامين.

وكشفت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات المحامين في بيان صادر عن النقابة عن  تقدم نحو سبعة وعشرين ملفًا لمرشحين على مناصب عضوية مجلس النقابة العامة، حيث جاء منهم إثنا عشر ملفات لمرشحين على محكمة استئناف القاهرة.

وبحسب اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، فإنه  تقدم نحو ثلاثة  ملف لمرشح على محكمة استئناف المنصورة،فيما تلقت اللجنة ثلاثة ملف للمرشحين على محكمة استئناف الإسكندرية.

وتلقت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين 2024 إثنين ملف لمرشحين على محكمة استئناف أسيوط، وعدد واحد ملف لمرشحين على محكمة استئناف الإسماعيلية،فيما تقدم نحو أربعة ملف لمرشحين على محكمة استئناف طنطا، وإثنين ملف لمرشحين على مقاعد عضوية المجلس عن الإدارات القانونية.

انتخابات نقابة المحامين 

انتخابات المحامين 2024 اللجنة القضائية تتلقي أوراق المرشحين حتى نهاية يناير 

وبحسب الجدول الزمني المحدد بالنسبة لانتخابات نقابة المحامين فإن اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة تستمر في تلقي أوراق الراغبين في الترشح حتى نهاية شهر يناير لعام 2024.

وتقدم في اليوم الثالث من فتح باب الترشح على مقعد النقيب العامة للمحامين ومجلس النقابة ومقاعد الإدارات القانونية النقيب العام عبدالحليم علام رئيس اتحاد المحامين العرب وذلك بعدما شهد جلسة حلف اليمين القانونية للمحامين الخريجين الجدد بمقر النادي النهري للمحامين في المعادي.

نقيب المحامين يتقدم بأوراق ترشحه في انتخابات المحامين 

نقيب المحامين يؤكد على أهمية تطوير معهد المحاماة 

وخلال كلمته أثناء جلسة حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد أكد نقيب المحامين عبد الحليم علام على أهمية تطوير النقابة لمعهد المحاماة بيما يليق بمهنة المحاماة، مشددا على ضرورة تدريب المحامي وتثقيفة وتأهيله لسوق العمل.

وقال نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، إن تعديلات قانون المحاماة التي تمت في عام 2019، شملت أكاديمية المحاماة، بحيث يجب أن يجتازها المحامي بعد إنتهاء مدة الدراسة بها لمدة سنتين، لكي يستطيع المحامي أن يتمكن من القيد في جداول النقابة، بحيث سيتم عقد اتفاق مع كليات الحقوق حول عقد دبلومة يتمكن بعدها الطالب أن يلتحق بنقابة المحامين.

فاطمة الزهراء غنيم عضو مجلس النقابة العامة للمحامين تتقدم بأوراق ترشحها في انتخابات المحامين 

كما تقدمت فاطمة الزهراء غنيم عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، بأوراق ترشحها في اليوم الثالث من فتح باب الترشح عن استئناف القاهرة بمقر النادي النهري.

ومن المحدد بحسب الجدول الزمني المحدد للانتخابات المحامين فإنه تعلن اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين الكشوف النهائية للمرشحين،  يوم الخميس الموافق  8/2/2024، كما يتم إعلان كشوف الناخبين، يوم السبت  الموافق 10/2/2024.

على أن تتلقي اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين الطعون والتظلمات على كشوف الناخبين، يوم الأحد الموافق 11/2/2024، بحيث تعلن الكشوف النهائية للناخبين، يوم الثلاثاء  الموافق 13/2/2024.

كما يتم إجراء انتخابات نقابة المحامين يوم السبت الموافق 9/3/2024، والإعادة، يوم السبت الموافق 23/3/2024.

تابع موقع تحيا مصر علي