عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سرق صاحبه.. الداخلية تكشف تفاصيل جريمة الشروق

جثة - ارشيفية
جثة - ارشيفية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تفاصيل ضبط عامل بالمنيا لتعديه على شخص آخر داخل مسكنه بالقاهرة مما أدى إلى وفاته بقصد السرقة.

التفاصيل الكاملة في جريمة الشروق

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة بوجود شخص متوفى داخل إحدى الشقق بدائرة القسم، بالفحص وإجراء التحريات تبين من تحريات أجهزة وزارة الداخلية أن وراء إرتكاب الواقعة عامل بالمنطقة محل البلاغ وعقب تقنين الاجراءات تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبطه، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة.

حيث اعترف المتهم أمام أجهزة وزارة الداخلية توجه لمسكن المجنى عليه بدعوى إعادة بعض الأشياء له وقام بإحضار سكين من داخل مطبخ الشقة بقصد تهديده لمعرفة مكان بطاقته الإئتمانية وهاتفه المحمول ، إلا أنه رفض وقاومه فبادره بعدة طعنات أودت بحياته وإستولى على جهاز "لاب توب" بحقيبته وبداخلها مبلغ مالى "عملات أجنبية"- هاتفى محمول ولاذ بالفرار.

التحريات تكشف تفاصيل جريمة الشروق

وتم بإرشاده ضبط جزء من المبلغ المالى المستولى عليه، وجهاز "لاب توب"، وهاتف محمول وبعض متعلقات المجنى عليه، وسلاح أبيض "سكين" المستخدم فى إرتكاب الواقعة، وتحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة العامة في القاهرة التي صرحت بدفن الجثمان عقب صدور تقرير الصفة التشريحية الخاص به.

وفي سياق متصل واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لتحقيق الأمن ومكافحة الجريمة بشتى صورها وكافة أشكال الخروج عن القانون، في إطار استراتيجية وسياسة وزارة الداخلية باستكمال الحملات الأمنية على مستوى المحافظات المختلفة لإحكام السيطرة الأمنية ومكافحة كافة أشكال وصور الخروج عن القانون، والانشطة الإجرامية المختلفة.

الداخلية تكافح الجرائم وصور الخروج عن القانون

حيث اضطلعت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادي، بشن حملات أمنية مختلفة بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية خلال 24 ساعة واسفرت جهودها عن ضبط العديد من النتائج الإيجابية في مجالات مكافحة الجريمة والانشطة الاجرامية وكافة صور الخروج عن القانون.

حيث نجحت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لشرطة الكهرباء في ضبط 3713 قضية سرقة تيار كهربائي ومخالفة شروط تعاقد، كما قامت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بحملات أمنية لضبط كافة صور الخروج عن القانون في مرفق مترو الأنفاق ومحطات السكة الحديد وداخل القطارات وتمكنت من ضبط 1726 قضية مختلفة.

وجرى استكمال الحملات الأمنية المختلفة لضبط الانشطة الاجرامية وكافة صور الخروج عن القانون والعناصر الإجرامية في مختلفة المحافظات على مستوى الجمهورية من خلال إحكام السيطرة الأمنية.

تابع موقع تحيا مصر علي