عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مالي تفوز على بوركينا فاسو وتصعد إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية

مالي وبوركينا فاسو
مالي وبوركينا فاسو

حقق منتخب مالي فوزًا هامًا على منتخب بوركينا فاسو بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخبين مساء اليوم الثلاثاء على ملعب أمادو كوليبالي بمدينة كورهوجو، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 والمستمرة حتى 11 فبراير الجاري.

تفاصيل أهداف مباراة مالي وبوركينا فاسو 

سجل إدموند تابسوبا هدف ذاتي لمنتخب مالي أمام منتخب بوركينا فاسو في الدقيقة 3 من عمر المباراة، حيث جاء هدف مالي الأول بعد كرة عرضية وارتقاء ورأسية من داخل منطقة الجزاء وتصطدم في القائم وترتد ومحاولة ابعاد وتسديدة من تابسوبا مدافع بوركينا فاسو وتهز الشباك بالخطأ.

وأضاف لاسين سينايوكو الهدف الثاني لمالي أمام منتخب بوركينا فاسو في الدقيقة 47 من عمر المباراة، حيث جاء هدف مالي الثاني بعد انطلاقة من سينويوكو ويصل لمنطقة الجزاء ويسدد الكرة قوية وتهز الشباك.

وأحرز بيرتراند تراوري هدف تقليص الفارق لمنتخب بوركينا فاسو أمام مالي في الدقيقة 57 من عمر المباراة، حيث جاء هدف بوركينا فاسو الأول بعد تسديدة قوية من تراوري من ركلة جزاء وتهز الشباك.

تفاصيل أهم أحداث مباراة مالي وبوركينا فاسو 

شهدت الدقيقة 7 من عمر المباراة، فرصة لبوركينا فاسو بعد كرة عرضية ويقابلها تابسوبا برأسية من على حدود منطقة الجزاء ويتصدى لها الحارس.

شهدت الدقيقة 14 من عمر المباراة، فرصة هدف لمالي بعد تمريرة ويقابلها أداما تراوري تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء وتمر أعلى العارضة.

شهدت الدقيقة 21 من عمر المباراة، محاولة لبوركينا فاسو بعد تسديدة من بيرتراند تراوري من ضربة حرة خارج منطقة الجزاء ويتصدى لها حارس مالي.

شهدت الدقيقة 29 من عمر المباراة، فرصة هدف لمالي بعد تمريرة ويقابلها لاسين سينايوكو بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء وانقاذ من الحارس وترتد ومتابعة وتسديدة من أمادو وتمر أعلى العارضة.

شهدت الدقيقة 64 من عمر المباراة، انقاذ رائع من حارس بوركينا فاسو بعد تسديدة قوية من كاموري دومبيا على حدود منطقة الجزاء.

شهدت الدقيقة 77 من عمر المباراة، فرصة لمالي بعد تمريرة ويقابلها محمد كامارا بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء وتمر بجوار المرمى.

وشهدت الدقيقة 90 من عمر المباراة، هدف ملغي لبوركينا فاسو بعد كرة عرضية وارتقاء ورأسية من إيسوفو دايو داخل منطقة الجزاء وتهز الشباك والحكم يحتسب تسلل في النهاية.

تشكيل بوركينا فاسو أمام مالي 

حراسة المرمى: كواكو كوفي.

خط الدفاع: عيسى كابوري - تابسوبا - إيسوفو دايو - ياجو.

خط الوسط: إسماعيل ويدراوجو - جوستافو سانجاري - بلاتي توريه.

خط الهجوم: برتراند تراوري - محمد كوناتي - تابسوبا.

تشكيل منتخب مالي أمام بوركينا فاسو في كأس الأمم الإفريقية 

تشكيل منتخب مالي: 

حراسة المرمى: ديارا.

خط الدفاع: تراوري - كوياتي - سيكو نياكاتي - فالاي ساكو.

خط الوسط: أمادو - لاسانا كوليبالي - محمد كامارا - أداما تراوري - كاموري دومبيا.

خط الهجوم: لاسين سينايوكو.

تابع موقع تحيا مصر علي